كم يبلغ سعر طن الأرز الشعير اليوم الخميس 26/10/2023 للمستهلك في المتاجر والاسواق المحلية
سعر طن الأرز الشعير اليوم

سعر طن الأرز الشعير اليوم، أصبحت محركات البحث تتزايد في الساعات الاخيرة من قبل شريحة من المستهلكين في كافة الاسواق وذلك للتعرف علي سعر الارز الشعير اليوم للمستهلك، حيث أشار الدكتور حاتم عبد الغفار عضو الغرفة التجارية بالقاهرة بان سعر الارز يشهد تراجع ملحوظ في الوقت الحالي، وذلك نتيجة زيادة المعروض هذا العام بنحو 30% عن السنوات الماضية سواء للأرز عريض الحبة أو رفيع حبة، وسنتناول من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري سعر الارز اليوم بجميع انواعه في السوق المحلي.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

يتطلع فئة كبيرة من المواطنين في معرفة سعر طن الأرز الشعير اليوم، حيث أوضح رئيس الغرف التجارية بالقاهرة بان اسعار الأرز الشعير اليوم سجلت تراجع ملحوظا يعود بالنفع على قطاع المستهلكين في كل محافظات الجمهورية، وسجلت اسعار الارز الشعير اليوم في كافة الاسواق كالتالي:

  • سجل سعر الارز الشعير بقيمة 14 ألف و700 جنيه للطن وذلك بتراجع قيمته وصلت الي 100 جنيه.
  • بالاضافة الي ان سعر الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة وصل بقيمة 14 ألف و100 جنيه بتراجع قيمته 200 جنيه.
  • ووصلت أسعار الأرز الأبيض اليوم الاثنين بقيمة تتراوح الي 20 ألف جنيه للطن وذلك بدلا من 26 ألف جنيه للطن.
  • وسجل سعر الارز الهندي اليوم مابين 23 جنيه إلى 24 جنيه.

اسباب انخفاض اسعار الارز

كشف الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بان السبب الرئيسي وراء انخفاض سعر الارز هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك في استيراد الأرز من الخارج، هذا وتعمل الحكومة في التوقيت الحالي علي شراء كميات أرز أبيض  من الخارج  لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

هذا وقد أوضح الدكتور مجدي الوليلي عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، بانه من المنتظر ان يتم طرح كميات من الأرز الهندي بالأسواق بأسعار مناسبة من اجل تلبية احتياجات المواطنين.

كما تقوم الحكومة المصرية في التوقيت الحالي بطرح 30 ألف طن من الأرز الصيني والمشابه تمام للارز المصري، كما قامت الدولة بالإفراج عن كميات كبيرة من السلع وخامات الإنتاج والمواد الخام بقيمة والتي وصلت الي 55 مليار دولار.

والجدير بالذكر بان الحكومة المصرية قامت بالافراج عن كميات كبيرة من السلع وخامات الإنتاج والمواد الخام بقيمة تخططت 55 مليار دولار.

توقعات اسعار الارز خلال الفترة القادمة

أكد الدكتور رجب شحاتة بان كل من يريد تخزين الأرز لابد أن يحصل على إخطار بذلك من التموين، لان الوزراة ستتصدي لكل المحاولات الاحتكارية ومن المتوقع هبوط سعر الأزر بدءا من شهر أكتوبر المقبل واستقراره خلال الفترة القادمة.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز الشعير شهدت تراجعا ما بين 200 -500 جنيه في الطن، بالنسبة لسعر طن الأرز الشعير في مصر رفيع الحبة وعريض الحبة.

الأرز الأبيض

  • واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3%، ليسجل سعر الطن 24,000 جنيه.
  • كما استقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 5%، ليبلغ سعر الطن 21,500 جنيه.

سعر الأرز التمويني

كما طرحت وزارة التموين الأرز على بطاقة التموين بسعر 12.5 جنيه، حيث كشف وزير التموين أن منظومة الامن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة، كما أنه تم خفض أسعار العديد من السلع الأساسية كالزيت والسكر.

توقعات بتراجع سعر طن الأرز الشعير في مصر

وتوقع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، استمرار تراجع الأرز حتى يصل سعر طن الأرز الشعير في مصر إلى 13500 جنيه للطن بالنسبة لرفيع الحبة، و14500 جنيه لعريض الحبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام