سعر الذهب اليوم عيار 24، 21، 18 في محلات الصاغة بمصر
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم، شهدت اسعار الذهب خلال الفترة الماضية حالة من عدم الاستقرار، بالارتفاع والانخفاض يومياً، حيث زادت معدلات البحث بشكل يومي عن اسعار الذهب اليوم، وخاصة من قبل المقبلين على الزواج، ونظراً لارتباط اسعار الذهب بالاقتصاد العالمي، ومن خلال موقعنا سوف نستعرض الاسعار الجديدة للذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم

حيث ارتفعت أسعار الذهب اليوم خلال التعاملات في السوق المصري 25 جنيها، كما سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر اليوم 2580 جنيها للجرام، في حين يستقر سعر الذهب في البورصة العالمية عند 1970 دولار.

اسعار الذهب اليوم في مصر

  • حيث وصل سعر الذهب عيار 24 الي 2949 جنيهاً.
  • كما وصل سعر الذهب عيار 21 الي 2580 جنيهاً.
  • وصل سعر الذهب عيار 18 الي 2211 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع أيضاً سعر الجنيه الذهب عيار 21 بقيمة 760 جنيهًا بالمقارنة بسعر الجنيه الذي يزن 8 جرامات في محلات الصاغة المصرية، ليصل الآن 20880 للبيع، و20720 جنيهًا في حالة الشراء.

سعر الذهب عالمياً

ارتفعت أيضاً اسعار الذهب، وذلك من خلال تعاملات بورصات الذهب العالمية، لتسجل أونصة الذهب الآن بسعر 1977 دولارًا، و1976 دولارًا في حالة الشراء.

عوامل تحديد سعر الذهب عالمياً

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي أسعار الذهب في الكثير من الدول، بالارتفاع او الانخفاض ومن أهم هذه العوامل:

  • معدل سعر الفائدة عالمياً: حيث يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزية فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً للحالة الاقتصادية للبلاد.
  • أسعار النفط عالمياً: وتعد من اهم العوامل المؤثرة في أسعار الذهب، عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب، فضلاً عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام