” تخفيف الاحمال ساعتين ” مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023 في جميع محافظات مصر.. مجلس الوزراء يُعلن
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، ارتفع معدل البحث بشكل هائل من قبل سكان جميع المحافظات حول أجدد مواعيد لقطع الكهرباء حيث بدأت الشركة القابضة للكهرباء في تطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في مصر، منذ يوم السبت الماضي، حيث أصدر مجلس الوزراء بيانًا أوضح فيه سبب قطع الكهرباء في مصر، استكمل معنا المقال لتتعرف على مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

ننقل لكم مواعيد قطع الكهرباء الجديدة فمن جانبه أوضح سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة في هذا التوقيت عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، وهي زيادة بنسبة 18% عن العام الماضي، وقال الخشن، في تصريحات تلفزيونية له، إن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ، وهو تحد يواجهه العالم، وأثر بدورة على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

ننقل لكم عبر موقعنا “بلد نيوز” موعد انتهاء قطع الكهرباء حيث أضاف أنه قطع الكهرباء في مصر هو وضع وتدبير مؤقت وسوف ينتهي سريعًا، واشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء مؤكدًا أن قطع الكهرباء جاء بسبب مجموعة عوامل خارجة عن يد الدولة، اضطررنا لاتخاذها، وأشار إلى أن قطع الكهرباء سيكون ساعتين متواصلتين كل يوم، طبقًا للجداول القديمة المعلن عنها، وكانت شركة الإسكندرية للكهرباء قد أوضحت تفاصيل القطع، على السبيل المثال إذا النور ينقطع من الساعة 10 إلى 11، فسوق ينقطع من 9 إلى 11 وهكذا لباقي مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر المتجددة (الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، الأمر الذى نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذى شهدته نفس الفترة من العام السابق.

رفع كفاءة القطاع 

  • أولا : زيادة قدرات إنتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي من خلال استكشاف حقول غاز جديدة، وزيادة تعاقدات الغاز الطبيعي مع دول أخرى.
  • ثانيا : زيادة قدرات إنتاج الكهرباء من الفحم من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة تعمل بالفحم.
  • ثالثا : زيادة قدرات إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام