انقطاع التيار الكهربائي في مصر 2023 وجدول تخفيف الأحمال الجديد
انقطاع التيار الكهربائي

انقطاع التيار الكهربائي،  زادت معدلات البحث بشكل كبير حول انقطاع التيار الكهربائي خلال هذا الأيام، بشكل كبير ولمدة طويلة، أصبحت تصل ساعتين وذلك بدلاً من ساعة بدءاً من الأحد بنفس جدول مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة وفقا للمتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، ومن خلال موقعنا الالكتروني بلد نيوز سنتعرف علي كافة المعلومات الخاصة بتفاصيل انقطاع الكهرباء.

انقطاع التيار الكهربائي

بالرغم من تصريحات الحكومة خلال الفترة الماضية، حول العمل على تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي مع انخفاض درجات الحرارة، إلا أن الكثير من المواطنين فوجئوا بقيام وزارة الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال الكهربائية من ساعة إلى ساعتين، كما وصل الأمر الي قطع الكهرباء يومياً لدة تصل الي مرتين وفي كل مرة تنقطع الكهرباء لمدة ساعتين، وذلك دون وجود جدول زمني أو أي تنسيق.

موعد انقطاع الكهرباء في مصر

حيث تم الإشارة الي أن قطع الكهرباء سيكون ساعتين متواصلتين كل يوم، طبقًا للجداول القديمة المعلن عنها، وكانت شركة الإسكندرية للكهرباء قد أوضحت تفاصيل القطع، على السبيل المثال إذا النور ينقطع من الساعة 10 إلى 11، فسوق ينقطع من 9 إلى 11 وهكذا لباقي مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

اسباب انقطاع الكهرباء في مصر

يوجد مجموعة من الأسباب التي أدت الي انقطاع الكهرباء بشكل كلبر خلال الأيام الحالية، وذلك بعد محاولة تخفيف الأحمال الكهربائية  خلال الفترة الماضية، ومن اهم هذه الأسباب :

  • هو الزيادة فى استهلاك الكهرباء من الغاز، وبالتالى أصبح هناك ضغط على كمية الغاز الموجودة.
  • تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.
  •  تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام