هتقطـع تاني؟ المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في مصر بعد تعديلها من ساعه الي ساعتين
المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في مصر

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في مصر، يهتم ملايين من المواطنين في جمهورية مصر العربية بالبحث عن المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء في مصر، وذلك بعد إعلان الحكومة في بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء عن إجراء تعديلات في مواعيد انقطاع الكهرباء، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز الموعيد الجديدة لطقع الكهرباء في مصر.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في مصر

تم الاعلان رسميَا ان قطع الكهرباء سيكون ساعتين متواصلتين كل يوم، طبقًا للجداول القديمة المعلن عنها، وكانت شركة الإسكندرية للكهرباء قد أوضحت تفاصيل القطع، على السبيل المثال إذا النور ينقطع من الساعة 10 إلى 11، فسوق ينقطع من 9 إلى 11 وهكذا لباقي مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

موعد انتهاء ازمة قطع الكهرباء

الي الان لم يتم تحديد موعد رسمي لانتهاء ازمة قطع الكهرابء واعلنت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء ان انطقاع الكهرباء ليس له صلة بدرجات الحرارة بينما يتوقف على عوامل اخرى.

اسباب انقطاع الكهرباء

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء سامح الخشن، أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة في هذا التوقيت عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، وهي زيادة بنسبة 18% عن العام الماضي، وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

الإبلاغ عن تكرار انقطاع الكهرباء

وطالبت الحكومة المصرية المواطنين في جمهورية مصر العربية بالإبلاغ في حالة تكرار انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعتين متواصلتين، مشيرا إلى أن القطع قد يكون أحيانا بسبب عطل فني أو أعمال صيانة أو غيرها وقد يكون خارج المواعيد المعلمة من قبل مجلس الوزراء لفترات تخفيف الأحمال.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بعدما كانت ساعة واحدة، موضحا أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

تم لفت أنه مع انخفاض درجات الحرارة تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها، مؤكدا أن خطة التحميل مؤقتة للغاية، وستحل في وقت وجيز.

وكانت قد قامت الشركة القابضة للكهرباء في مصر بتفعيل مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، منذ يوم السبت الماضي، بعد أن أصدر مجلس الوزراء بيانًا أوضح فيه سبب قطع الكهرباء في مصر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام