“Egyptian Valentine’s Day” متى عيد الحب المصري 2023.. كيف تعايد حبيبتك في عيد الحب؟
متى عيد الحب المصري 2023

متى عيد الحب المصري 2023، يهتم الكثير من المواطنين في مصر لمعرفة متى عيد الحب المصري 2023، حيث أنه يوجد عيد حب عالمي في يوم 14 من شهر فبراير، ولكن قد تم غعتماد اليوم الموفق 4 من نوفمبر يوم عيد الحب المصري، وتعود فكرة الإحتفال بعيد الحب اليوم إلى الكاتب الكبير الراحل مصطفى أمين فهو الذي اختار هذا اليوم للاحتفال بعيد الحب، ومن خلال هذا النقال سوف نوضح سبب اختيار هذا اليوم بالتحديد، وما القصة.

متى عيد الحب المصري 2023

كثير من المواطنين يهتموا بمعرفة متى عيد الحب المصري 2023، حيث أن موعد عيد الحب المصري هو كل يوم 4 من شهر نوفمبر، والذي يصادف اليوم، واما عن ما هو سبب اختيار هذا اليوم، أنه تعود فكرة الإحتفال بعيد الحب اليوم إلى الكاتب الكبير الراحل مصطفى أمين فهو الذي اختار هذا اليوم للاحتفال بعيد الحب، ويرجع سبب ذلك إلى انه من المتوقع اختيار الكاتب لهذا اليوم بالتحديد إلى إن اليوم مرتبط بحدث ما مهم قد مر به في حياته، وقد يرجع السبب أيضا من خلال بعض الأقاويل التي نصت على ان الكاتب مصطفى أمين قام بتوضيح أن سبب ابتكاره لمناسبة عيد الحب المصري قد قام بذكره في مقال تم نشره بعام 1974 وقد ذكر فيه: “نريد أن نحتفل لأول مرة يوم السبت 4 نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعا.. هذا الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعنا والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا”.

كيف تعايد حبيبتك في عيد الحب؟

  • حبيبتي أنتِ البراءة في روعتها، وأنتِ الجمال في سحره، وأنتِ سمو الحب بعطره الشدي، أنتِ الأمل المشرق، أنتِ الورد التي ترطبه قطرات الندى، أنتِ القمر الحالم يتهادى في ليالي الصيف يضيء المدى، أنت ِالأحلام الطفولية هدية للأرض من رب السماء، لكِ سحر يسلب القلوب.
  • أليس من حقّنا اللّجوء إلى قلبٍ نحبه؟ وأنا لقلبكِ أوّل وآخر اللاجئين. الفراغات التي بين أصابعي خُلقَت لتكملَها أصابعكِ أنتِ فقط.
  • أنا القلب الذي يبتسم للنجمة الخافتة في عينيكِ بينما العالم منشغل بالقمر.
  • أحبكِ لأنّك ذاتي، وكمال حياتي، وأشيائي الثمينة، ومنبع ابتسامتي، وأسراري الجميلة التي لا تُحكَى جهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام