بكام الطن؟.. ارتفاع أسعار الأرز اليوم 8 نوفمبر 2023 للمستهلك في جميع الاسواق
ارتفاع أسعار الأرز اليوم

ارتفاع أسعار الأرز اليوم، يعتبر الأرز الشعير محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر الارز بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الذي يعتبر الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك، ويتساءل العديد من المواطنين باستمرار عن اسعار الارز لما يشهدة من ارتفاع وانخفاض مستمر، وهذا ما سنتعرف عليه الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

ارتفاع أسعار الأرز اليوم

تشهد أسعار جميع السلع حاليا بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها، وجاء سعرالاروز كالتالي:

  • طن أرز شعير رفيع 16,300 جنية
  • طن أرز شعير عريض 17,400 جنية

معلومات هامه عن الارز الشعير

يعتبر الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في مصر، حيث يحظى الارز الشعير بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، وتتم زراعة الارز الشعير بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة في جمهورية مصرالعربية، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها، وكذلك تنظيم عملية الاستيراد والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

اشهر انواع الارز الشعير في مصر

أما أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا من عريض الحبه، وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته، بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

وقد اشارت الحكومة بانه سوف يتم توفير الارز التمويني من 20 الي 24 جنيه في المجمعات الاستهلاكية وذلك من اجل التخفيف علي المواطنين في ظل ارتفاع الاسعار.

اشهر انواع الارز الشعير

أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا من عريض الحبه.

قال رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات حسن الفندى إن قرار الحكومة بتحريك سعر البنزين لن يؤثر على اسعار السلع الغذائية أو التموينية بالاسواق وذلك لان عمليات نقل البضائع لا تعتمد في المقام الاول على البنزين كوقود لسيارات النقل الخاصة بها ولكنها تعتمد على السولار.

ومن المقرر ان يتم طرح الازر الابيض في منافذ التموين بقيمة 15 جنيه، ويتراوح سعره في الاسواق مابين 20 الي 25 جنيه.

سعر كيلو الأرز اليوم

  • بلغ سعر كيلو الأرز اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 في الأسواق المصرية عند 23 جنيها.
  • بلغ سعر الأرز الأبيض اليوم الأربعاء 8 نوفمبر في منافذ التموين عند 12.6 جنيه للكيلو وذلك هو الثمن الذي يتم صرفه لمن يمتلك بطاقات التموين.

أسعار الأساسية السلع اليوم

  • قد سجلت سعر كيلو سكر بحوالي 27 جنيه
  • بينما قد جاءت سعر كيلو الدقيق اليوم بحوالي 22 جنيه
  • كما قد وصلت سعر كيلو فول مستورد 35 جنيه

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام