تفاصيل شهادات البنك الاهلى.. شهادات استثمارية بمميزات رائعة و بعائد يصل الى 21%
شهادات البنك الاهلى

شهادات البنك الاهلى، فى هذه الفترة يبحث الكثير من عملاء البنوك عن أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري و إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوى على الإطلاق، لذلك فى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

شهادات البنك الاهلى

وصلت أسعار شهادات البنك الأهلى اليوم لتصل الى عائد عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%، وطرح البنك الأهلي العديد من شهادات الادخار والتي تأتي أهمها في شهادة الادخار بعائد 22%، ويأتي ذلك بالتزامن مع انتهاء اجتماع البنك المركزي بالعمل على تثبيت سعر الفائدة في يوم الخميس الماضي الموافق 2 من نوفمبر 2023.

الشهادة البلاتينية بالعائد المتدرج

تكون أسعار الفائدة لشهادة البنك الأهلي البلاتينية ذات العائد المتدرج 22% للسنة الأولى و18% للسنة الثانية و16% للسنة الثالثة، ويصل الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ويتم مضاعفاته، وتصل مدتها الى 3 سنوات.

الشهادة البلاتينية بالعائد المتغير

تصل مدة الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات، ويصل الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، ويكون العائد المتغير لها مرتبط بسعر الإيداع من البنك المركزي بزيادة 0.25%، أي هو 19.5%، و يصرف العائد ربع سنويًا.

الشهادة الخماسية

تصل مدة الشهادة الخماسية لمدة 5 سنوات، ويصل الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ويتم مضاعفاتها، ويكون العائد المتغير للشهادة الخماسية 12.25%.

مميزات الشهادات الاستثمارية

  •  يمكن لمجموعة من الأفراد أن يتشاركوا من أجل الحصول على شهادة واحدة.
  •  يمكن للعاملين بالحكومة والهيئات الاعتبارية والهيئات الخاصة يتمكنون من شراء الشهادات الاستثمارية من نوع أ، ب، بالإضافة إلى قدرتهم على تجديد شهاداتهم.
  • ويتمكن صاحب الشهادة من الذهاب لأي فرع من فروع البنك الأهلي لكي يصرف عائد الشهادة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام