موعد نزول حساب المواطن وكيفية الاستعلام عبر portal.ca.gov.sa بالخطوات
موعد نزول حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن، ارتفع معدل البحث بشكل كبير حول موعد نزول حساب المواطن حيث تابع الكثير من المواطنين في السعودية موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر وتعتبر قيمة الدعم أهم ما يسعى للحصول عليه الكثير منهم، ويتم صرفه في موعده المحدد من خلال الموارد البشرية، الجدير بالذكر أن المستفيد من الممكن أن يستعلم عن موعد نزول المعاش الخاص به من خلال موقع حساب المواطن وعن طريق الدخول لحسابه الشخصي على المنصة من أجل الاطلاع على كافة المعلومات التي تتعلق بنزول الدعم وموعد صرفه، استكملمعنا المقال لتتعرف على موعد نزول حساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن

يعد موعد نزول حساب المواطن من أكثر البرامج التي يتم العمل عليها بواسطة وزارة الموارد البشرية من خلال منصة الوزارة الرسمية التي من الممكن الاستفسار عن الموعد والذي يكون يوم 10 من كل شهر ميلادي، خلال شهر نوفمبر يتبقى فقط 3 أيام على موعد الصرف لأنه سيكون الخميس 9 من نوفمبر 2023 بدلًا من يوم 10 والذي يوافق يوم جمعة لذلك تم تقديم موعد الصرف، ففي البداية يتم الدخول على موقع حساب المواطن ثم يتم تسجيل الدخول إلى منصة الموقع ثم التوجه إلى الحساب الشخصي وكتابة كل البيانات المطلوبة للاستعلام ثم بعد ذلك  يتم كتابة تفاصيل المطلوبة تظهر معلومات عن الدعم وقيمته المستحقة وكذلك موعد نزوله في حساب المستفيد.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن 1445

  • الشرط الاول : التواجد في المملكة بشكل دائم شرط أساسي من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص مقدم الطلب، فضلًا عن ضرورة أن يكون سعودي.
  • الشرط الثاني : التقديم على موقع الموارد البشرية أو حساب المواطن ومراجعة الطلب قبل إرساله، مع إرفاقه بالمستندات الرسمية المطلوبة التي توضح الحالة المالية، ومراجعتها والتأكد منها قبل أن يتم إرسالها.
  • الشرط الثالث : التقديم يكون للرجال والسيدات وذلك بداية من سن 21 عام، وأن يكون المستفيد من ضمن المستحقين والفئات التي تم تحديدها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام