مباريات كأس العالم للأندية 2024 و متى تقام بطولة كاس العالم للاندية
مباريات كأس العالم للأندية 2024

مباريات كأس العالم للأندية 2024، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إقامة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم المملكة العربية السعودية بتنظيم هذه البطولة، وقد تكون هذه فرصة للتقدم بملف تنظيم كأس العالم 2030 بوجود مصر واليونان، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

مباريات كأس العالم للأندية 2024

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإعلان عن إقامة كأس العالم للأندية 2024 في المملكة العربية السعودية، حيث أنه من المقرر ان تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة كأس العالم للأندية في جدة علي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله فيصل، وذلك خلال الفترة من 12 ديسمبر حتي 22 ديسمبر، بمشاركة 7 أندية في كأس العالم للأندية، لذلك يبحث الكثير من محبي وعشاق كرة القدم الرياضية عن مباريات كأس العالم للأندية 2024، حيث تعتبر هذه البطولة من البطولات المهمة لكثير من القارات مثل قارة أمريكا الجنوبية وقارة إفريقيا وذلك نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة.

جدول مبارايات كأس العالم للأندية

  • فى الجولة الأولى التى تقام في يوم 12 ديسمبر ستكون بين اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية.
  • في الجولة الثانية التي تقام في يوم 15 ديسمبر بين فريق الأهلى المصرى ضد الفائز بالمباراة 1 في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية.
  • وتقام ايضا في الجولة الثانية مباراة بين كلوب ليون المكسيكى ضد أورأوا ريدز الياباني في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت السعودية.
  • في الدور نصف النهائي التى تقام مباراياته في يوم 18 ديسمبر وهي المباراة الخامسة، بين فريق فلومينيسي البرازيلي ضد الفائز في المباراة 2 (الأهلي أو الاتحاد أو أوكلاند) في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.
  • في الدور نصف النهائي التي تقام مباراياته في يوم 19 ديسمبر وهي المباراة السادسة، بين الفائز في المباراة 3  (ليون أو أوراوا) ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.
  • في المباراة النهائية التى تقام مباراياته في 22 ديسمبر وهي المباراة السابعة، بين الفائز من المباراة 4 والفائز من المباراة 5 في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

البطل التاريخي لمبارايات كأس العالم

يعتبر ريال مدريد هو البطل التاريخي لكأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز بالكأس في 5 مناسبات من قبل، ويأتي في المركز الثاني فريق برشلونة برصيد 3 ألقاب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام