انخفاض أسعار الأرز الشعير اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 في جميع الاسواق والمحلات
أسعار الأرز الشعير اليوم
أسعار الأرز الشعير اليوم، ارتفعت عمليات البحث المتكررة من قبل العديد من المستهلكين وذلك للتعرف علي اسعار الارز الشعير اليوم في المحلات التجارية، واستقرت اسعار الارز الشعير اليوم في جميع المتاجر والمنافذ وذلك بعد قرار الحكومة الاخير بتخفيض اسعار 7 سلع اساسية من أجل طرحها للمواطنين باسعار مخفضة في ظل غلاء المعيشة في التوقيت الحالي، وسنتعرف في هذا المقال علي سعر الارز الشعير اليوم في مصر.

أسعار الأرز الشعير اليوم

يتطلع العديد من المواطنين لمعرفة أسعار الأرز الشعير اليوم، حيث أكد الدكتور رجب شحاته  رئيس شعبة الارز بعرضة اتحاد الصناعات بان من أسباب تراجع أسعار الأرز في الفترة الاخير هو القرار الذي اتخذته وزارة التموين والتجارة الداخلية باستيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض  من الخارج  لطرحها للمواطنين باسعار مخفضة، وجاءت اسعار الارز الشعير اليوم في جميع المحلات كالتالي:

  • وصل سعر الارز الشعير لرفيع الحبة اليوم بقيمة 17,300 جنيه للطن.
  • هذا وقد وصل سعر الارز عريض الحبة اليوم بقيمة 18,300 جنيه للطن.
  • بينما وصل سعر كيلو الأرز السائب اليوم ما بين 25 إلى 27 جنيه.
  • كما وصل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم مابين 30 إلى 35 جنيه.

توقعات سعر الارز في الايام القادمة

من المتوقع ان تنخفض اسعار الارز في جميع الاسواق والمنافذ التجارية، وذلك بعد قرار الحكومة الاخير بتنفيذ مبادرة خفض عدد من أسعار السلع الأساسية ومن بينها السكر والعدس والفول والأرز وذلك بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، هذا ويتم تحديد سعر الارز اليوم على حسب نوع الأرز وطبيعة حبته وجودته، بالاضافة الي انخفاض سعر الارز بجميع المجمعات والمنافذ التجارية لجميع الانواع وذلك بعد القرار الاخير للحكومة بتخفيض اسعار السلع والمنتجات الاساسية.

سعر الارز التمويني اليوم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بانه سوف يتم طرح الارز التمويني في المجمعات الاستهلاكية اليوم بقيمة 12,5 جنيه، ومن المتوقع ان تنخفض اسعار الارز بجميع انواعه خلال الفترة القادمة.

فسجل اليوم سعر أرز شعير رفيع طن 17,300 جنيه، بينما سجل سعر الخاص بأرز شعير عريض طن 18,300 جنيه.

سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ

تراجع سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيهًا للكيلو بدلا من 30 و35 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

فسجل اليوم سعر أرز شعير رفيع طن 17,300 جنيه، بينما سجل سعر أرز شعير عريض طن 18,300 جنيه.

ومن الجدير بالذكر قد هبطت سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيها للكيلو بدلا من 30 و35 جنيها لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

سعر الفول المعبأ

وصل سعر الفول المعبأ اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023 نحو 38.82 جنيه للكيلو.

سعر الزيت اليوم

سجل سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) اليوم 12 نوفمبر 2023 حوالي 60.81 جنيه/ للتر.

ويعتبر الارز الشعير من اهم المحاصيل الزراعية التي يتم استخدامها بشكل رئيسي في تلبية احتياجات السوق المحلي وإنتاج الأعلاف الحيوانية، وهي من اهم المحاصيل التي يبحث عنها جميع المواطنين وذلك بعدما تراجعت اسعاره في الفترة الاخيرة.

سبب تراجع الارز اليوم

تراجع سعر الارز اليوم بشكل ملحوظ ويرجع ذلك إلى الإجراءات الحكومية حيث اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة من الخطوات اهمها استيراد الارز من الخارج وتعاقدها على شراء كميات من الارز الابيض ليتم توفيره بشكل رسمي للمواطنين وبسعر مناسب للجميع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام