“احجز دلووقتي” سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة وخطوات الحجز الكترونيا عبر موقع صندوق التمويل العقاري cservices.shmff.gov.eg
سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة

سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة، ارتفعت عمليات البحث علي محرك البحث الشهير “جوجل” من قبل عدد كبير من المواطنين في محافظات جمهورية مصر العربية وذلك بالسؤال عن شقق الاسكان الاجتماعي 2023، حيث يترقب عدد كبير من المواطنين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية وذلك عن طرح شقق الاسكان الاجتماعي وذلك للاشخاص ذات محدودي الدخل سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة، والذي يعتبر من اكبر الفرص ، حيث انك تتمكن من الحصول علي شقة بسعر ملائم ويمكنك ان تقسطها علي مدار سنوات طويلة، لذا ينتظر العديد متي سيتم طرح شقق الاسكان الاجتماعي، اليكم من خلال موقعنا الالكتروني موقع بلد نيوز سوف ننقل لكم جميع التفاصيل الذي يخص هذا الموضوع تابع معنا السطور التالية من هذا التقرير.

سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة

تزايد عمليات البحث علي جوجل وذلك بالسؤال عن متي سيتم طرح شقق الاسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة، حيث تضاعفت معدلات البحث من قبل عدد كبير من المواطنين وخاصة الشباب الراغبون في الزواج ويبحثون عن شقق تكون مناسبة لهم وبأسعار ملائم لدخلهم، حيث قد قامت وزارة الاسكان الاجتماعي وصندوق المجتمعات العمرانية وذلك في طرح شقق تحت شعار سكن لكل المصريين، حيث انه بيتم طرح عدد كبير من الشقق السكنية في عدد من المحافظات والمدن الجديدة، حيث قد قامت وزارة الاسكان الاجتماعي في تحديد موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي وذلك كان اعتبارا من يوم الاحد الموافق 15 من شهر اكتوبر الماضي ومن المقرر ان يستمر حجز شقق الاسكان الاجتماعي وذلك حتي يوم الثلاثاء المقبل والموافق 14 نوفمبر 2023 .

خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.
  • ثم قم بالنقر على زر الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.
  • بعدها قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • قم بعد ذلك تقوم بإرفاق المستندات والأوراق المطلوبة.
  • وفي النهاية الضغط على أيقونة حفظ الطلب.

الاوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي

  • يتم تجيهز الإيصال الخاص بحجز كراسة الشروط  وإيصال الرسوم ايضا.
  • كما يتم احضار صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي للشخص.
  • وذكلك احضار استمارة من الجهة التي يعمل بها الشخص.

وقد اعلنت وزارة الاسكان بانه سوف يتم مد حجز شقق الاسكان الاجتماعي حتي يوم 14 من شهر نوفمبر الجاري وذلك لجميع المواطنين متوسطي الدخل.

تتوفر شقق سكن لكل المصريين 5 بأسعار تتراوح بين 350 ألف جنيه و 450 ألف جنيه، حيث يتم تحديد السعر حسب المدينة، تتراوح مبالغ حجز الوحدة السكنية في هذه الشقق بين 25 ألف جنيه و 30 ألف جنيه، ويُطلب دفع 10% من قيمة الوحدة كتأكيد للحجز ودفعه عند التسليم.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 3

  1. القاهرة الكبرى.
  2.  الصعيد.
  3.  الدلتا.
  4. أكتوبر الجديدة.
  5.  15 مايو.
  6.  بدر.
  7.  حدائق العاصمة.
  8. العبور الجديدة.
  9.  الفيوم.
  10.  سوهاج الجديدة.
  11.  أسوان.
  12. برج العرب.
  13. السادات.

شروط الاستفادة بهذه الوحدات

  • الشرط الأول : أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة 6000 جنيه شهرياً للفرد، و 8000 جنيه شهرياً للأسرة.
  • الشرط الثاني : أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه.
  • الشرط الثالث : على أن يتم إجراء بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.

يمكن للمواطن التوجه لأحد مكاتب البريد في فترة اقصاها 15 يوم من تاريخ نتيجة قبول الطلب بالموقع الإلكتروني ويتم دفع جدية الطلب بنحو 35 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام