الآن.. إعلان نتائج القبول الاهلي 2023 الوجبة الأولي في الجامعات والكليات الأهلية عبر دائرة التعليم الجامعي
نتائج القبول الاهلي 2023

نتائج القبول الاهلي 2023، اتاحت دائرة التعليم الجامعي الأهلي فترة التقديم الإلكتروني لاستمارة القبول في الجامعات والكليات الأهلية، ويمكن للطلبة في المرحلة الأولى إنشاء حساب، وملء البيانات، وتفعيل القنوات الخاصة عبر البوابة الإلكترونية، ويُعرض أيضًا نتيجة التسجيل في الجامعات الأهلية العراقية والكليات لطلاب السادس الإعدادي بفروعه العلمي (أحيائي وتطبيقي) وأدبي، فور إعلانها على موقع “نتائجنا”، البوابة الإلكترونية للقبول المركزي الأهلي للعامين 2024 و2023، ويُتيح للطلاب معرفة نتائج قبولات الأهلي للعام 2024، والتخصصات والكليات والجامعات، فور إعلانها بعد اكتمال إعداد النتائج.

نتائج القبول الاهلي 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي نتائج القبول في الجامعات والكليات الأهلية الوجبة الأولى عن مرحلة التسجيل في الجامعات والكليات الأهلية، للطلبة الذين ظهرت أسماؤهم في واجهة (المفاضلة) كطلبة أصلاء، ضمن الوجبة الأولى، إبتداءاً من اليوم الخميس الموافق 15 نوفمبر 2023 حتي يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، لذلك يجب على هؤلاء الطلاب الذهاب إلى الجامعة/ الكلية الأهلية المعنية مستصحبين معهم كود التسجيل الذي يمكن معرفته من خلال تطبيق إدارة التعليم الجامعي الأهلي، والمستمسكات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

المستمسكات المطلوبة لعملية التسجيل في الجامعات والكليات الأهلية

  • كود التسجيل (ويتم الحصول عليه من خلال التطبيق).
  •  الوثيقة الدراسية المصدقة.
  •  شهادة الجنسية وهوية الأحوال المدنية أو البطاقة الوطنية الموحدة.
  • 3 صور حديثة .
  • استمارة الفحص الطبي.

 اعلان نتائج القبول الكليات الأهلية

  • فترة التقديم والتسجيل ستظل مستمرة لغاية يوم الاربعاء الموافق 2023/11/15
  • بعد إغلاق باب التقديم، ستظهر نتائج القبولات يوم الخميس 2023/11/16 عبر البوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي أو على أبعد تقدير يوم الأحد الموافق 2023/11/19. .
  • يجب الانتباه الى أن القبولات لن تظهر لجميع الطلاب مرة واحدة، بل ستكون على شكل وجبات. .
  • جميع الطلبة المتقدمين ستظهر قبولاتهم ولكن بشكل متتابع، لذلك لا داعي للقلق من انك غير مقبول ، اذ نهيب بكم الصبر والاطمئنان وكل طالب سيحصل على فرصة القبول بالتتابع وبشكل دفعات كما ذكرنا
  • بمجرد ظهور اسمك مقبولاً في القسم الذي قدمت عليه، عليك مراجعة الجامعة فوراً لإكمال إجراءات المباشرة بالدوام.

قبولات الكليات الاهلية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق دليل الطالب للكليات الاهلية 2024 للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2023/2024. وقالت الوزارة في بيان، انه “تم إطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2023/2024، وأضافت ان “الدليل المنشور في موقع الوزارة الرسمي والبوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي، تضمن شروط وضوابط قبول الطلبة في الجامعات والكليات الأهلية والأسس العامة التي يعتمدها نظام التقديم الإلكتروني للدراستين الصباحية والمسائية وقنوات القبول وآليات التقديم والحدود الدنيا للتقديم ومدخلات القبول للسنة الدراسية 2023/2024.

تجدر الإشارة الي انه قد تم قبول عدد كبير من الطلاب في العديد في الجامعات الاهلية والخاصة التي تعد من المراحل التعليمية الهامة والتي يتعين علي الطالب الحصول علي اعلي الدرجات من اجل الالتحاق بها في ظل البحث الدائم من قبل الطلاب واولياء الامور في العراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام