السكر بكام؟.. ارتفاع سعر السكر اليوم الخميس 23/11/2023 بالاسواق والمنافذ التموينية
ارتفاع سعر السكر اليوم

الكثير من المواطنين يرغبون عن حقيقة ارتفاع سعر السكر اليوم، حيث تشهد أسعار السكر في الوقت الحالي ارتفاعا غير مسبوق في السوق المحلية، وصرح “المصيلحي” وزير التموين، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل مع ظاهرة تراكم السكر بالتنسيق مع السلاسل التجارية، ومن خلال هذا المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

ارتفاع سعر السكر اليوم

بحسب تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية فإن من أهم أسباب ارتفاع أسعار السكر هو الارتفاع الحاد في الأسعار على المستوى العالمي حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 100%، وقد أثرت هذه الزيادة العالمية بشكل مباشر على السوق المصري المحلي، حيث وصل سعر طن السكر ارتفع في الاسواق العالمية بقيمة مابين 350 دولار الي 780 دولار، وقد نشرت الحكومة المصرية عن تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار وتشمل 7 سلع أساسية ومنها السكر وزيت الطعام والأرز والفول والعدس والألبان والجبن الأبيض والمكرونة.

اسعار السكر اليوم 23/11/2023

  • بلغ سعر السكر الحر 1 كيلو بقيمة 27 جنيه بدلا من 35 جنيه.
  • بلغ سعر زيت خليط معبأ اليوم بوزن 800 مل بقيمة 40 جنيه بدلا من 45 جنيه
  • وصل سعر زيت خليط 2.1 لتر اليوم بقيمة 97.75 جنيهوذلك بدلا من 118 جنيه.
  • بلغ سعر كيلو أرز بلدي عريض الحبة اليوم بقيمة 22 بدلا من 28 جنيه.
  • وصل سعر أرز مستورد 1 كيلو بقيمة 20 جنيه بدلا من 25 جنيه.

السعر الحالي للسكر في التموين

أوضحت وزارة التموين بجمهورية مصر العربية، أنه تم اليوم طرح السكر في نقاط التموين لحاملي البطاقة التموينية بقيمة 12.60 جنيه، مع قرار بإلزام التجار بالالتزام وتنفيذ قرار وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، لتحديد حصة السكر في البطاقة، بحيث يحصل الفرد على كيلو واحد من السكر فقط وهو سعر رائع وغير متوفر في الأسواق العالمية.

حيث أطلقت الحكومة المصرية مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية مثل السكر أولا ثم الألبان والدواجن والأرز والمواد الغذائية الأساسية، وذلك بعد اجتماعها مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات. وستكون هذه المبادرة مفيدة للمستهلك، خاصة في ظل الانخفاض السريع في الأسعار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام