خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة 1 ديسمبر 2023 تحت شعار الحذر واليقظة والإعداد في القرآن
خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة

يتساءل الكثير من المواطنين في جميع محافظات مصر عن موعد خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة حيث تؤكد وزارة الأوقاف علي الالتزام بـ خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف تحت شعار الحذر واليقظة والإعداد في القرآن، وتكون الخطبة في يوم الجمعة القادمة 1 من شهر ديسمبر 2023، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة

تبدأ خطبة الجمعة القادمة صوت الدعاة بالتالي:

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين. وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيى ويميت وهو على كل شيء قدير، القائل في كتابه العزيز (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ).

أما بعد:

أيها المسلمون، فإن الناس أحد رجلين، رجل خير مأمون الجانب، حسن السيرة والسريرة، ورجل شر، يسيطر عليه الخبث والمكر والخداع، ولكن لكي يصل الإنسان منا إلى هذه النتيجة، لابد أن يعقل الأمور ويكون من الحذر والحيطة بمكان حتى يستطيع أن يميز الخبيث من الطيب، فيعد عدته ليتقي شر أهل الشر، ويكون متيقظا متبصراً بعواقب الأمور.

خطبة الجمعة القادمة 1 ديسمبر

أولا، جاء تحذير الله لعباده ونهيهم على أن ينغمسوا في الملذات والشهوات والمعاصي ومن ثم الابتعاد عن طريق الله سبحانه وتعالى، فلابد من الانتباه واليقظة، ولنعلم أنه سبحانه وتعالى مطلع علينا، لا يخفى عليه شيء من أمرنا، يستوي عنده سرنا وجهرنا، قال تعالى ((سَوَاءٌ مِّنكُم مَّنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَن جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ)) سورة الرعد (10)، وجاءت الآيات البينات في القرآن الكريم لتلفت أنظارنا إلى هذا المعنى مثل قوله تعالى: ((وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ)).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام