“الجو مش هيجيبها لبر” حالة الطقس غدا هيئة الارصاد الجوية الاثنين 27 نوفمبر 2023
حالة الطقس غدا هيئة الارصاد الجوية

قامت حالة الطقس غدا هيئة الارصاد الجوية الأحد 26 نوفمبر 2023 بالإعلان عن حالة الطقس  ليسود طقس مائل قليلا للحرارة بالنهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ولطيفا السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، و توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد، استكمل معنا المقال لتتعرف على حالة الطقس اليوم.

حالة الطقس غدا هيئة الارصاد الجوية

يسيطر على حالة الطقس غدا هيئة الارصاد الجوية غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة، وها هي العوامل المؤثرة في درجة حرارة الغلاف الجوي ننقلها لكم من خلال موقعنا.

العوامل المؤثرة فى درجة حرارة الغلاف الجوى

العامل الاول : تشتت زاوية سقوط أشعة الشمس بكل مقدار الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض، والذي يعتبر المصدر الرئيسى لتسخين سطح الأرض والهواء.

العامل الثاني : مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنتقلة للهواء الملامس لها.

العامل الثالث : مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

العامل الرابع : الغطاء النباتي فى الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف تتميز باعتدال درجة حرارتها، وذلك لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسى كاملا إلي سطح الأرض ويرفع نسبة رطوبة الهواء.

العامل الخامس : تضاريس المنطقة ومدى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

درجات الحرارة اليوم الأحد

  • القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17
  • الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17
  • مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14
  • سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 13
  • قنا العظمى 29 درجة والصغرى 14

درجة حرارة أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 16.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام