“السكر ركب المرجيحة” سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023 الاربعاء 27 نوفمبر في مصر
سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023

يهتم ويبحث الكثير من المستهلكين لمعرفة سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023، وقد شهد سعر السكر في الفترة الاخيرة وذلك بهدما سجل كيلو السكر قيمة 27 جنيه في المحال التجارية، والتي تم اتضمامها للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار سواء في المحال التجارية والسلاسل الغذائية التي لم تنضم للمبادرة الحكومية، كما اعلن وزير التموين الدكنور علي المصيلحي بان سوف يتم اعطاء مهلة 10 ايام للتاجر من اجل طرح السكر باسعار مخفضة، وسنتعرف في هذا المقال علي سعر السكر اليوم في المصنع والاسواق التجارية.

سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023

يسعي العديد من المواطنين والتجار معرفة سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023، وقد شهد سعر السكر الأبيض اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023 استقرار بعما وصل سعر السكر بقيمة 47500 جنيه للطن، كما سجل كيلو السكر للمستهلك اليوم الأربعاء بقيمة 49 جنيه، وقد قام وزير التموين بفرض تسعيرة جبرية علي جميع التجار من أجل عودة الاستقرار الطبيعي لسوق السكر، في ظل التحكم في السوق وذلك قبل التدخل الحاسم.

أسعار السكر اليوم في مصر

شهدت اسعار السكر اليوم في مصر استقرار واضحا بعد الارتفاعات التي شهدها في الفترة الاخيرة وجاءت اسعار السكر اليوم في مصر كالتالي:

  • بلغ سعر السكر الأبيض قطاع خاص اليوم الاربعاء بقيمة 47500 جنيه للطن
  • وسجل سعر طن السكر الحكومي اليوم بقيمة 27000 جنيه.
  • وبلغ سعر السكر الجلوكوز اليوم بقيمة 21000 جنيه للطن.

سعر السكر اليوم في منافذ التموين

وقامت وزارة التموين بطرح السكر في المنافذ التموينية بقيمة 27 جنيه للكيلو وذلك بالتعاةن مع الوزارة بالإضافة للمجمعات الاستهلاكية والشوادر المقامة ضمن مبادرة الحكومة المصرية لتخفيض الاسعاروتشمل 11 سلع غذائية لجميع المواطنين التي لا يتم الاستغناء عنها بشكل رسمي.

والجدير بالذكر بان مصر تشهد في الوقت الحالي نقص المعروض من السكر، وذلك بعدما ارتفعت الاسعار الي مستويات تاريخية بقيمة 55 جنيه.

وقد كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بان أزمة ارتفاع أسعار السكر الحر في الوقت الراهن سوف تنتهي بشكل رسمي بعد أسبوع ، وذلك بعد توافر كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام