خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023 عبر الموقع الرسمي moe.gov.eg
كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

ازداد البحث عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، هو بطاقة إلكترونية تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي في مصر لذوي الإعاقة، بهدف دمجهم في المجتمع وتوفير فرص متكافئة لهم، يتضمن الكارت مجموعة من الخدمات. يتكون كارت الخدمات المتكاملة من شريحة إلكترونية تحتوي على بيانات صاحب الكارت، بما في ذلك نوع الإعاقة ودرجة شدتها. ويمكن استخدام كارت الخدمات المتكاملة في الاستفادة من الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي.

كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

ويتيح كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي للأشخاص من ذوي الإعاقة عددًا من المميزات لحاملها، حيث بموجبه يحصل على الكشف المجاني في المستشفيات، ويجمع بين معاشين، التعيين ضمن نسبة 5% من عدد العاملين، بالإضافة إلى الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء أيضًا من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، بجانب الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة، وأيضًا على الأجهزة التعويضية، كما يحصل حامل كارت الخدمات المتكاملة على خصومات على وسائل النقل والمواصلات.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكن الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، أو من خلال تطبيق الخدمات المتكاملة على الهواتف الذكية، وسوف نعرض لكم العديد من الخطوات للاستعلام عن بطاقة الخدمات المنكاملة بالرقم القومي وهي كالتالي:

  •  اولا: قم بالدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي 
  •  ثانيا: اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  •  ثالثا: اضغط على أيقونة “الاستعلام عن الطلبات”.
  •  رابعا: أدخل الرقم القومي المكون من 14 رقمًا. اضغط على زر “بحث.

أهمية بطاقة الخدمات المتكاملة

  •  سهولة الوصول حيث يوفر الرابط وسيلة سهلة ومباشرة للأفراد ذو الإعاقة للوصول إلى معلومات مهمة حول بطاقات الخدمات المتكاملة، وهذا يساعدهم في تحقيق حقوقهم والتحقق من حالة طلباتهم.
  •  توفير الوقت والجهد حيث لن يكون من الضروري للأفراد ذوي الإعاقة الانتظار لساعات طويلة في الصفوف أو زيارة مكاتب الوزارة بشكل شخصي، مما يوفر لهم وقتًا وجهدًا كبيرين.
  •  تقليل الازدحام حيث يساعد الرابط في قليل الازدحام في مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي ويجعل العملية أكثر كفاءة وفعالية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام