“رسميًا الآن” تاريخ صرف المساعدات الاجتماعية 2023 في تونس للتلاميذ والطلاب
تاريخ صرف المساعدات الاجتماعية 2023

اعلن رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية ابراهيم بن ادريس بنسبة تاريخ صرف المساعدات الاجتماعية 2023، وبداية الاسبوع القادم بمناسبة العودة الدراسية في تونس سيتم صرف المساعدات لجميع الطلاب والتلامذة.

تاريخ صرف المساعدات الاجتماعية 2023

وبالنسبة لتاريخ صرف المساعدات الاجتماعية 2023، فقد اضاف بن دريس بان في بيان لوكالة تونس افر يقيا بان قيمة الاساسية للمساعدات الاجتماعية وهي لفائدة التلاميذ والطلبة من العائلات المعوزة تضاعفت هذه السنة مقارنة بالسنة المنقضية حيث تطورت من حوالي 21 مليون دينار الى 42 مليون دينار، وخلال بداية الدراسة سيتم توزيع 100 دينار، وفرت وزارة الشؤون الاجتماعية وفق ممثلها ما قيمته 6ر4 ملايين دينار لاقتناء اشتراكات النقل المدرسية والجامعي لفائدة أبناء العائلات المعوزة ولمحدودة الدخل والتي قد اشدت على ان تلك تلك المنح والمساعدات تاتي في اطار السعي للحد من الانقطاع.

من يحصل على المساعدات الاجتماعية 2023

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس مجموعة من المستحقلن لتلك المساعدات والتي من خلال موقعنا بلد نبيوز سنوضها لجميع الراغبين بسهولة وبداية من الاسبوع القادم سيتم صرف المساعدات لتلك الفئات.

  • اولأ: يحصل التلاميذ الابتدائي والثانوي والتعليم التقني .
  • ثانيا: الأطفال ذوي الإعاقة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل المسجلين بمراكز التربية المختصة للسنة التربوية التأهيلية 2022- 2023.
  • الأطفال والشبان المسجلين بالتدريب والتكوين المهني من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.
  • و الطلبة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل .

انطلاق برنامج « تحدي »

وفق لبان وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي امس الجمعة 8 ديسمبر 2023 وذلك عن طريق الندوة الصحفية في مركز الدولي للنهوض ذوي الاعاقة على ان يتم انطلاق برنامج تحدي الخاص بالتمكين الاقتصادي لادماج لتوظيف التكنولوجيات الحديثة في مجال الادماج الاجتماعي الاقتصادي لفائدتهم وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي.

والجدير بالذكر بان وضحت وزارة الشؤون الاجتماعية قامت بتجهيز 6 ملايين دينار لشراء اشتراكات النقل المدرسية، وبداية من الاسبوع القادم سيتم صرف المساعدات على الطلاب.

وبداية من الاسبوع القادم سيتم صرف المساعدات ويمكن لجميع الطلاب في تونس الحصول عليها بعد عودة الدراسة للترم الثاني في جميع المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام