رسميًا.. موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق وفقًا للبرلمان العراقي
موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق

أعلن مجلس النواب عن تحديد يوم الأربعاء موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق، حيث كانت قد قررت المحكمة في بيان لها  يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر الماضي 2023، بموجب الحكم الصادر فيها إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب، محمد ريكان الحلبوسي، وإنهاء عضوية النائب، ليث مصطفى حمود الدليمي، ابتداءًأ من تاريخ صدور الحكم، وأضافت أن القرار نهائي وملزما لجميع السلطات.

موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق

حدد مجلس النواب، موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق ليكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 ديسمبر 2023، وجاء في وثيقة نشرتها الدائرة الإعلامية للمجلس إن جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ستعقد يوم الأربعاء القادم الموافق 13 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.

انتخابات مجلس النواب العراقي

كان قد قرر مجلس النواب العراقي قبل أسبوعين، تأجيل موعد انتخابات رئيس مجلس النواب في العراق على انتخاب رئيسه الجديد بدلا من الرئيس المقال بقرار المحكمة الاتحادية محمد الحلبوسي، كما اوضحت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أنه تقرر تأجيل التصويت على انتخاب رئيس مجلس النواب الي يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 ديسمبر 2023.

موعد انتخابات مجالس المحافظات 2023 العراق

حددت مفوضية الانتخابات، موعد اعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات المقررة يوم الإثنين المقبل الموافق 18 من كانون الاول الجاري، وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية ع”ماد جميل”، في تصريح صحفي، إن المفوضية ستقوم بنصب أكثر من 11 ألف كاميرا صوت وصورة في المراكز والمحطات الانتخابية للتوثيق، قبل تسلم أي شكوى أو طعن.

جلسة استثنائية لانتخابات رئيس مجلس النواب في العراق خلفا للحلبوسي

يوجد هنا خمسة أسماء تتنافس على المنصب الأعلى “رئيس مجلس النواب في العراق” الذي يمكن أن يتقلده مسلم سني وفق النظام السياسي الطائفي وسط انقسام داخل القوى السنية والإطار التنسيقي بشأن من يتولاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام