“من هُنا” جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2024 الترم الاول وفقاً لوزارة التربية والتعليم
جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي

كثير من اولياء الأمور والطلاب يهتموا ليتعرفوا على جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي، حيث انه يهتم الكثير من الطلاب لمعرفة جدول الامتحانات الخاص بالصف الثالث الاعدادي في مصر للتعرف على موعد بداية الامتحانات الخاصة بهم في الفصل الدراسي الأول، حيث تعتبر مرحلة الشهادة الاعدادية من أهم المراحل التعليمية، ومن بعدها ينتقل الطلاب إلى المرحلة الثانوية، ولذلك هي سنه مصيرية، ومن خلال هذا المقال من موقع بلد نيوز سوف نتعرف على كافة التفاصيل.

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي

يرغب الكثير من الطلاب واولياء الأمور للتعرف على موعد وجدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي، والخاص بالفصل الدراسي الأول 2023-2024، وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الإعلان عن جدول الامتحانات الخاص بالطلاب، وعلى أن يتم أداء امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية او الصف الثالث الاعدادي، في كافة المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية باللغتين العربية والأجنبية ، بداية من يوم الأحد الموافق 14 من شهر يناير 2024، وعلى ان يتم تحديد الجدول في مختلف الإدارات التعليمية بجميع المحافظات في مصر وتقوم بتنظيم الجدول والمواد وفقا للظروف المحلية الخاصة بالوزارة، فانه من المقرر ان يكون أخر أيام الامتحانات الخاصة بالشهادة الاعدادية هو يوم 27 من شهر يناير 2024، ومن هنا سنتعرف على موعد إجازة نصف العام.

موعد إجازة نصف العام 2024

واما عن متى موعد إجازة نصف العام 2024 الخاصة بالصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الأول بعام 2023- 2024، وعلى أن تبدأ الإجازة من يوم السبت الموافق 27 من شهر يناير 2024، وعلى أن تستمر لمدة 15 يوم، وعلى أن يكون أخر يوم بها هو يوم الخميس الموافق 8 من فبراير 2024.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2024

وعلى ان يبدأ الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي بجميع المراحل التعليمية في جميع الصفوف في يوم السبت الموافق 10 من شهر فبراير 2024.

تجدر الاشارة الي ان طلاب الصف الثاني الإعدادي بالإضافة إلى جميع طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى، أدوا اختباران منذ بداية العام عن شهري نوفمبر وديسمبر ليكون امتحان نصف العام هو الاختبار الثالث والرئيسي.

من الجدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من أداء الامتحانات من المقرر أن يتم تصحيح اوراق الاختبارات وتجميع الدرجات الخاصة بالطلاب وبعدها سوف يتم الإعلان عن النتائج.

موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

فمن المقرر بان يتم عودة الدراسة للفصل الثاني في يوم السبت 10 فبراير 2024 كما وضحت الوزارة عن اليات التي لابد من متابعتها لمعالجة التسريب .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام