رسميًا.. موعد عيد الاضحى ٢٠٢٤ في مصر والدول العربية وفقً للدليل الفلكي
موعد عيد الاضحى ٢٠٢٤

يعتبر موعد عيد الاضحى ٢٠٢٤، من اكثر المواعيد التي يهتم ويبحث عنها الكثير من المسلمين والمواطنين بشكل كبير حيث يتم في هذا العيدى احياء لقصة النبي ابراهيم عليه السلام، مع ابنه إسماعيل عليه السلام حينما فداه بواسطة كبش عظيم، وحينها صارت تلك الأضحية سنة عند المسلمين سنويًا، يقومون بتنفيذ الأضحية، من خلال “الماعز، أو الجمال، أو الجاموس، أو البقر”.

موعد عيد الاضحى ٢٠٢٤

وبالنسبة لموعد عيد الاضحى ٢٠٢٤، فمن المقرر ان عيد الأضحى المبارك سوف يكون موافقًا العاشر من ذي الحجة 1445هـ، والذي سيوافق كذلك السابع عشر من شهر يونيو 2024م، كما أنه يكون ممتد إلى اليوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1445هـ، والذي سيكون موافقًا الحادي والعشرون من شهر يونيو 2024م.

مباركات عيد الأضحي 2024

  • حلول عيد الأضحى المبارك أزجي لكم خالص التهاني وأنثر بين يديكم عقود التبريكات.
  • كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى، إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا الحب، كل عام وأنتم بخير.
  • العيد علينا هل وبأحلى فرحة طل ويا رب يسعد الكل، كل عام وأنتم بخير.
  • بمشاعر تلامس عنان السماء حبًا، وودًا، واحترامًا، وتقديرًا أهنئك بحلول عيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم بخير.

موعد شهر رمضان 2024

والنسبة لموعد شهر رمضان 2024، كشف الحسابات الفلكية بان موعد شهر رمضان للعام الجديد 2024 وفق لابحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية بان موعد شهر رمضان سيكون في يوم 11 مارس 2024.

موعد عيد الفطر المبارك

ووفق للدليل الفلكي التابع وبالنسبة لموعد عيد الفطر 2024 الموافق غرة شهر شوال، هو 10 أبريل 2024، متابعا: يولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445هـ الموافق 8/4/2024م يوم الرؤية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام