اخيراً ورسمياً.. تصنيف الفيفا للأندية المتنافسة على المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
تصنيف الفيفا للأندية

يعتقد ان كأس العالم للأندية 2025 لن يكون مشابهاً لنسخه السابقة، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف الأندية التابعة لكل قارة، والذي سيحدد على إثره الفرق المشاركة في نسخة 2025، حيث سنشهد هذه النسخة الجديدة من البطولة مشاركة 32 فريقاً، وهي التي سوف تقام  في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشهد من خلالها تغييراً ملحوظاً عن النظام السابق الذي كان يشمل مشاركة 7 فرق فقط في البطولة السابقة. كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن التصنيف الخاص بتأهل الفرق إلى كأس العالم للأندية لعام 2025.

تصنيف الفيفا للأندية

سوف تقام البطولة بمشاركة 32 فريقاً، خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية. وتتصاعد الفرق إلى مونديال الأندية بصورته الجديدة عبر طريقتين، الأولى هي الفوز بلقب قاري مؤهل للبطولة، أو الاعتماد على التصنيف لحجز مقعد في كأس العالم. يضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا في المونديال و4 من إفريقيا ومثلهم من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

نظام كأس العالم للأندية

ويعتمد أيضا نظام التصنيف على النقاط التي جمعها كل فريق على مدار المواسم الأربعة الأخيرة، وذلك بدءا من مرحلة المجموعات في المسابقة الأبرز في كل قارة.

  • على ان يحصل الفائز في كل مباراة على 3 نقاط.
  • على ان يحصل كل فريق على نقطة واحدة في حالة التعادل.
  •  وايضاً ان يحصل الفريق على 3 نقاط في حال التقدم لكل دور من أدوار المسابقة.

تصنيف استثنائي للتأهيل من قارة أروبا

  •  نقطتان في حال الفوز – نقطة واحدة في حال التعادل.
  • 4 نقاط في حال التأهل لمرحلة المجموعات.
  • 5 نقاط في حال التأهل للدور ثمن النهائي.
  •  نقطة واحدة في حال التقدم لكل دور من الأدوار اللاحقة.

كيف سيتم اختيار الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية ؟

سوف يتم تنظيم كأس العالم للأندية بترتيبها الجديد كل أربع سنوات، حيث من المعروف أن تنطلق البطولة في أمريكا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

وبالنسبة لموعد ومكان المونديال لالاندية تقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وهي بطولة جديدة وموسعة تضم 32 فريقاً، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام