تفاصيل آخر أخبار المعاشات الآن عاجل | موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 وتفاصيل صرف الزيادة الجديدة
آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

بالتزامن مع اقتراب بدء العام الجديد 2024، نشهد تصاعد في معدلات البحث علي  محرك البحث الشهير “جوجل” من خلال البحث عن آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، من قبل عدد كبير من المواطنين في كافة  محافظات مصر جمهورية مصر العربية من اصحاب المعاشات والمستفدين منها، حيث يترقب أكثر من 11 مليون مواطن مصري موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 المقبل، ويعتبر من أهم الأمور التي تشغل شريحة كبيرة من المواطنين، ومن خلال موقعنا موقع بلد نيوز سننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعوا معنا السطور التالية من خلال هذا التقرير.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

يبحث الالاف من المواطنين في محافظات مصر وذلك بالسؤال عن آخر أخبار المعاشات الآن عاجل علي مختلف محركات البحث علي الانترنت، عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها على جوجل،  حيث اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيهات للحكومة بمضاعفة علاوة غلاء المعيشة لتنفيذ برنامج حزمة حماية اجتماعية جديدة تتضمن زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، كما اعلن رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن زيادة الحد الأدنى للمعاش ليكون 1300 جنيه بدلا من 1105 جنيهات، وزيادة الحد الأقصى للمعاش ليكون 10 آلاف جنيه بدلا من 8720 جنيها، وذلك اعتبارا من يناير المقبل 2024، كما انه من المقرر سيتم صرف معاشات مع بداية العام الجديد يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

  • في اول الامر قم بالتوجه إلى موقع التأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم باختيار كلمة صاحب معاش واضغط على كلمة الخدمات التأمينية.
  • اضغط على كلمة استعلام عن البيانات الأساسية.
  • قم بتدوين الرقم القومي في الخانة المخصصة له واضغط على استعلام.
  • وسييظهر لك البيانات الأساسية الخاصة بملف المعاش.

اماكن صرف معاشات شهر يناير 2024

  1. تتمكن من صرف معاشات شهر يناير وذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي ATM في المنتشرة في جميع المحافظات.
  2. او من خلال التوجه الي منافذ البريد المصرية ومنافذ فوري
  3. فروع بنوك والبنوك التجارية والمحافظ الإلكترونية لشبكات الهاتف المحمول.

انه من الجدير بالذكر من المقرر ان يتم زيادة الحد الأدنى للمعاش، سيتم ذلك بعد رفع الاشتراك التأميني بنسبة 15% حسبما أقره القانون، لأن القانون يلزم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بزيادته بنسبة 15% لمدة 7 سنوات من تاريخ صدور القانون.

حيث صرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 1300 جنيه، وذلك بزيادة قدرها 195 جنيهًا لمن يحصلون على الحد الأدنى من المعاشات.

حيث تصرف معاشات يناير 2024 من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM المتوفرة في أماكن عدة داخل المحافظات، من منافذ البريد المصري، المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول ومنافذ شركة فوري.

وتجدر بالاشارة الي ان قد تم زيادة الفئات الممنوحة لمعاش تكافل وكرامة الي 15 % بناء علي قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك منذ شهر ستبمبر الماضي 2023.

ويبدء اليوم الاثنين 1 يناير 2024 موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 وذلك بالزيادة الجديدة التي قد اعلنتها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام