“زيادة جديدة ” رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2024 وفق بيان مصلحة الشهر العقاري
رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري

بعد أن أعلن مصدر عامل في الشهر العقاري والتوثيق في مصر، على أن الشهر العقاري من المقرر أن يعمل على تطبيق رسوم جديدة لتسجيل السيارات ودفع رسومها النسبية في خلال السنة الجديدة 2024 للسيارات الأجرة والملاكي، بالإضافة إلى نقل ملكية السيارات من شخص إلى آخر.

رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري، فقد تم الإعلان على أنه قد صدر قرار من خلال وزير العدل المستشار عمر مروان للعمل على تغيير وزيادة رسوم تسجيل السيارات لسنة 2024 للسيارات الأجرة والملاكي، في مصلحة الشهر العقاري، ولكنه قد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على نشر جداول الأسعار الجديدة فيما بعد وأن الجداول المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست صحيحة.

أسعار تسجيل السيارات بالشهر العقاري

ومن الجدير بالذكر أنه قد انتشرت صور لجداول أسعار تسجيل السيارات بالشهر العقاري 2024، والتي تم العمل على توفيرها للكثير من المواطنين بمختلف أنواع السيارات والتي تأتي على النحو التالي:

  • سيارات مستوردة بمحركات من 2 سلندر الي 3 سلندر وتكاتك ومن 3 الي 4 سلندر للملاكي والميكروباص والفان تزيد عن 2000 سي سي ولا تتعدي 4 سلندر وأكثر من 4 سلندر تبدأ الرسوم من 600 جنيه وتبلغ 100 ألف جنيه لبعض الأنواع.
  • سيارات النصر المحلية الصنع أقل من 3 سلندر نصر 126 ونصر 125 و127 و128 و131 و132 وفيورا وريتمو وبولونيز وسيارات النصر الأخرى برسوم تبدأ من 400 جنيه الي أكثر من 12 ألف جنيه.
  • سيارات الفئات الخاصة ومنها جيب رانجلر ورانج روفر ومرسيدس وBMW وميني كوبر وكوبرا وبورش ولاندكرورز ولاندروفر وفورد ودودج وكرايسلر ورولزرويس ولامبورجيني وبوغاتي شيرون ولكزس ولنكولن وأستون مارتن وأودي وفولفو وجاجوار وانفنيتي وألفاروميو وماكلارين وبنتلي من 400 جنيه الي أكثر من 12 ألف جنيه.

من المقرر ان يقوم الشخص بتقديم المستندات المطلوبة إلى مكتب الشهر العقاري المختص، وسيقوم موظف الشهر العقاري بفحص المستندات والتأكد من سلامتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام