رسميًا.. موعد رمضان 2024 في جميع الدول العربية وأروع أدعية لاستقبال شهر الخير والبركة
موعد رمضان 2024

يريد المسلمون معرفة تاريخ اليوم الأول من شهر رمضان، شهر الخير، الذي يعود إلينا من جديد حاملاً الأمل والسلام، هذا الشهر الكريم، الذي يعتبر أحد أركان الإسلام، يحمل العديد من الفرص للتجديد والتطهير الروحي، حيث يتميز شهر رمضان بالصيام، ومن خلال هذا المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

موعد رمضان 2024

تتزايد الأبحاث في الوقت الحالي لمعرفة موعد شهر رمضان 2024، الذي يقترب، بعد بداية العام الميلادي الجديد 2024، فيما أشارت الحسابات الفلكية إلى قدوم شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر من أهم أشهر السنة التي تهم الجميع، وذلك بفضل تنبؤات الحسابات الفلكية التي نشرها معمل الأبحاث الفلكية أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية برئاسة الدكتور جاد القاضي أن موعد شهر رمضان 2024 في مصر سيكون فلكيا يوم الاثنين 11 مارس 2024، وتكون مدته 30 يوما.

أدعية شهر رمضان 2024

نوضح لكم أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024/1445 وهي كالتالي:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمَّ اكفِنِى بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِى بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ.
  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

ابرز عبارات تهنئة شهر رمضان 2024

  • كل عام وأنتم بخير تقبل الله صيامكم.
  • صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا.

يعتبر رمضان وقتا مناسبا للتوبة والإنابة، فهو يلهم المسلمين على التخلص من السلوكيات الفاسدة والإقبال على الخير والعطاء، يشجع التضامن والرعاية الاجتماعية على أساس مبدأ وجود روح المشاركة، إن صيام شهر رمضان يمنح الصائم تجربة تشبه الشعور بالجوع والفقر، مما يولّد التعاطف والتفهم للواقع الذي يعيشه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام