عاااجل.. خبر سعيد لأصحاب المعاشات.. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تُعلن زيادة قيمة المعاشات بنسبة 15% لمدة 7 سنوات
خبر سعيد لأصحاب المعاشات

تزايدت عمليات البحث الاخيرة من قبل المواطنين لمعرفة تفاصيل خبر سعيد لأصحاب المعاشات، حيث تمت الموافقة علي زيادة استثنائية لاصحاب المعاشات وذلك باثر رجعي يصل الي 20%، ويأتي هذا القرار بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المنحة الاستثنائية باثر رجعي بقيمة 500 جنيه يستفيد منها اصحاب المعاشات، وسيتم صرف قيمة المنحة لجميع المستحقين بلا اسثناء، كما نصت المادرة رقم 35 من قانون التأمينات علي زيادة المعاشات بحد أقصى يصل الي 15% يوم 30 يوينو من كل عام، وسنوضح لكم من خلال المقال اخر اخبار المعاشات وموعد صرفها بالزيادة الجديدة.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات

من خلال موقع بلد نيوز سننقل لكم خبر سعيد لأصحاب المعاشات، ومن ضمن القرارات التي تخص اصحاب المعاشات انه تم مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين لتصل الي 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن، في الوقت الذي تمت فيه زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة الي 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الاداري للدولة كما نص قانون التأمينات الاجتماعية علي تطبيق زيادة المعاشات بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، ويمكن لكافة المستحقين حساب القيمة المستحقة للمعاش من خلال  ضرب قيمة المعاش الحالي في 15 وهى نسبة الزيادة ويتم قسمتها علي 100 ويتم صرف المعاشات الجديدة في يوم الاثنين 1 يناير 2024.

رابط الاستعلام عن قيمة المعاش

  • الولوج الي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • والانتقال الي خانة المعاشات.
  • وادخال الرقم القومي لصاحب المعاش أو المستفيد عنه.
  • والضغط علي زر الاستعلام.
  • وستظهر  امامك التفاصيل كاملة.

أماكن صرف المعاشات

  • البريد المصري.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • منافذ شركة فوري.

يمكن صرف معاشات الشهر من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، و البنوك التجارية وبنوك القرى.

يتمكن المواطنين من الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال التوجه الي موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر هذا الرابط https://nosi.gov.eg/ar/.

جدير بالذكر أنه سيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة لنحو 11 مليون مواطن من مستحقي المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، وتسعى الحكومة حاليًا إلى تقديم الدعم المناسب تقديرًا لجهودهم الكبيرة خلال فترة العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام