“الدورة الـ 19” الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية 2023/2024 بحضور وزارة الثقافة
الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن قائمة الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2023، والتي تم العمل على إقامة الحفل الخاص بها في يوم أمس الاثنين الماضي الموافق 8 يناير 2024، في الدورة التاسعة عشر منها والتي تم العمل على إقامتها في قاعة إيوارت التذكارية في مركز التحرير الثقافي، والتي تم الإعلان عن أسماء الفائزين بها من خلال مجلس أمناء الجائزة.

الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية، فقد أعلن مجلس أمناء الجامعة على أنه من المقرر أن تأتي أسماء الفائزين للعام الحالي 2023/2024، على النحو التالي:

  • فاز بجائزة المركز الأول كأفضل نص روائي  فرع كبار الكتاب، الكاتب فتحي امبابي عن رواية “رأس الإبل”، وقد فازت الكاتبة هبة الله أحمد عن رواية ثورة الفانيليا بالمركز الثاني.
  • كما فاز بجائزة المركز الأول ففاز به الكاتب عمرو الطاروطي عن كتاب “بجوار التبة وربما لا”، في فرع أفضل كتاب في النقد والسرديات الأدبية، بينما فاز الكاتب أحمد عز العرب بجائزة المركز الثاني، مناصفة مع سامية محرز.
  • وفاز الكاتب أحمد عبدالوارث عن نص “أفراح وأحزان بيت البنات”، بجائزة أفضل سيناريو مكتوب للسينما فئة الشباب، بينما حصد الكاتب خالد عزت جائزة أفضل سيناريو مكتوب للسينما فئة كبار الكتاب.
  • فاز الكاتب خالد حسونة بجائزة المركز الثاني كأفضل نص مسرحي عن نص “راسب في الدور الأخير”، بينما تم حجب المركز الأول.
  • وفاز بالمركز الثاني كأفضل نص روائي كارولين كامل عن رواية فيكتوريا، فرع شباب الكتاب، بينما حصد المركز الأول الكاتب أحمد ناجي عن نص “النهايات السعيدة”.
  • كما فاز بالمركز الثاني عن أفضل مجموعة قصصية فرع شباب الكتاب أحمد فؤاد الدين عن مجموعة “مساحة للمناورة”، بينما فاز بالمركز الأول الكاتب كريم محسن.

حفل جائزة ساويرس الثقافية

وقد عملت الإعلامية جاسمين طه، على تقديم فقرات حفل جائزة ساويرس الثقافية، والتي يتم العمل من خلالها على إعلان فوز الكثير من الشباب وكبار الأدباء والكتاب في مختلف مجالات الجائزة والتي تضم: الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين المصريين.

الفائزون في حفل ساويرس الثقافي

فقد فاز بجائزة افضل رواية ، فرع كبار الأدباء الكاتب فتحي إمبابي عن رواية رقص الإبل الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب قثد دارات جائزة افضل مجموعة قصصية فرع كبار الادباء الكاتبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام