“عاجل” الإفتاء المصرية تعلن السبت أول أيام شهر رجب 1445
السبت أول أيام شهر رجب 1445

بدأ البحث الآن من خلال الكثير من المواطنين الذين ينتظرون إعلان الرؤية الشرعية لهلال رجب لعام 1445، عن هل يوم السبت أول أيام شهر رجب 1445، أم لا، وفق ما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، والتي من المقرر أن يفصل قراراته دار الإفتاء المصرية في خلال إعلانها لرؤية الهلال في كل بداية شهر هجري.

السبت أول أيام شهر رجب 1445

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن شهر رجب للعام الحالي، فقد تم الإعلان منذ قليل من خلال دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يكون يوم الغد الجمعة الموافق 12 يناير 2024، هو المتم لشهر جمادى الآخرة لعام 1445، والذي تكون عدته 30 يوماً، ليكون يوم السبت أول أيام شهر رجب 1445، وهو الموافق ميلادياً يوم 13 يناير 2024.

أول أيام شهر رجب

ونشرت دار الإفتاء، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن يوم السبت 13 يناير 2024م هو أول أيام شهر رجب، والتي نوهت على أن شهر رجب يعتبر من الأشهر الحرم التي ذكرها الله عز وجل في محكم التنزيل، حيث قال تعالى: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾ [التوبة: 36].

دعاء استقبال شهر رجب

وننشر لكم دعاء استقبال شهر رجب، والذي يأتي على النحو التالي:

  • اللهم في شهر رجب، حقق لنا آمالنا التي استصعبنا تحقيقها بقوانين الدنيا فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

  • اللهم أغفر وأرحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم إنا نتبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فإنه لا حول ولا قوة لنا إلا بك.

  • اللهم بارك لنا في شهر رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وتقبل منا فيه الصيام والصيام وأعنا على الطاعة وفعل الخيرات والأعمال الصالحة.

  • اللهم أرضى عنا رضا نتجاوز به كل الآلام والأحزان، اللهم انظر لنا نظرة رضا لا تعذبنا بعدها أبدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام