“اللهم صب علينا الخير صبًا ” لماذا سمي شهر رجب الأصب؟ | تعرف علي سبب تسمية شهر رجب بالأصب
لماذا سمي شهر رجب الأصب

يبدأ شهر رجب اليوم، ويؤدي العديد من المسلمين أعمال العبادة المختلفة والمرغوبة خلال هذا الشهر المقدس من أجل الاقتراب من سبحانه وتعالى على الجائزة لهذا الشهر العظيم، وشهر رجب هو أحد الأشهر العظيمة، وهو كان يسمى العديد من الأسماء المختلفة وكل اسم له معنى منفصل، ومن خلال هذا المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

لماذا سمي شهر رجب الأصب

لدي شهر رجب عديدة، حيث سمي شهر رجب بالأصم وسمي شهر رحب بالأصب والمقيم والمعلي، حيث سمي شهر رجب الأصب لأن الرحمة تصب فيه صبا، والله عز وجل يصب فيه من الرزق والخير صبا فكانوا يجدون أرزاقهم تزيد في رجب ومرضاهم تشفى في رجب، فكانوا يكثرون فيه من الدعاء لأن الله يصب فيه من بركاته وقبوله للدعوات،تجدر الإشارة أنه قد تعددت أسماء شهر رجب من خلال الرسول صلي الله عليه وسلم، حيث سمي شهر رجب بالشهر الأصم لأن الصحابة كانوا يصمون ألسنتهم وأسماعهم وأيديهم عن المعاصي خاصة، كما أنه قد سمي بالشهر المقيم والمعلى.

أفضل ادعية استقبال لشهر رجب

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • اللهم يا مانع لما أعطيت ولا معطي منعت، ولا راد لما قضيت، ولا ينفع ذا الجد منك الحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام