قبل اجتماع لجنة التسعير.. مفاجأة في أسعار البنزين اليوم الاحد 21 يناير 2024.. زيادة تصل نحو 14 ‎%‎ وفق بيان لجنة التسعير
أسعار البنزين اليوم السبت

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم الاحد الموافق 20 يناير 2024، عبر كل مواقع البحث العالمية حيث انه قد قررت لجنة التسعير التلقائي العمل على رفع سعر البنزين في خلال بداية العام الجاري 2024، والتي تأتي بالتزامن مع ارتفاع معدلات التضخم في الوقت الحالي وسوء الأحوال الاقتصادية العالمية والمحلية.

أسعار البنزين اليوم

ومن خلال البحث المتكرر من الكثير من المواطنين عن قائمة أسعار البنزين اليوم الاحد الموافق 20 يناير 2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تأتي أسعار البنزين على النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 11.5 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.
  • سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.
  • سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.
  • سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

حقيقة ارتفاع سعر السولار اليوم

وفيما يخص حقيقة ارتفاع سعر السولار اليوم السبت الموافق 20 يناير 2024، فقد تم الإعلان على أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن رفع سعر السولار في أي من محطات الوقود، وعليه فلا يتم العمل على رفع التعريفة الخاصة بالمواصلات العامة على المواطنين من خلال أي سائق، وفي حال حدث ذلك فمن المقرر أن يتم العمل على اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده.

رفع سعر البنزين في مصر 2024

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية للعمل على رفع سعر البنزين في مصر 2024، في خلال الاجتماع المقبل الخاص بها المقرر عقده في يناير المقبل أو المتوقع العمل على تأجيله للاجتماع التالي لها والذي من المقرر أن يكون في خلال شهر أبريل/نيسان المقبل 2024، وذلك بعدما تم إقرار الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، والتي تم الإعلان على أنها من المقرر أن تصل لنحو 14%.

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على اصدار القرار الأخير بشكل رسمي من خلال لجنة التسعير التلقائي في خلال الاجتماع الخاص بها فور الإعلان عن الموعد الرسمي لعقده.

من المقرر ان يتم في هذا الشهر باجتماع لجنة التسعير وبه سوف تعمل على تغيير سعر السولار بعد ان استقر لمدة ثلاث سنوات.

من الجدير بالذكر أنه قد أصبح الان سعر لتر بنزين 80 اليوم بقيمة 10 جنيهات، حيث أنه قد شهد ارتفاع في الأيام الماضية.

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية القادم

ومن المقرر أن تتخذ اللجنة قرارها في الاجتماع المقبل بشأن تثبيت أسعار المواد البترولية أو رفعها أو خفضها، حيث تعقد اللجنة اجتماعها كل ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن تعقد اجتماعها المقبل خلال الشهر الجاري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام