“بموافقة رئاسية” القرض الياباني وآخر أخبار تنفيذ الشريحة الثالثة من الخط الرابع لمترو الأنفاق
القرض الياباني

بعد أن وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي عن القرض الياباني، بشكل رسمي في صباح اليوم السبت الموافق 20 يناير 2024، بالموافق على المشروع الذي تم العمل على تقديمه من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا، والذي يأتي بمبلغ 100 مليار ين ياباني أي ما يعادل حوالي 675 مليون دولار أمريكي للعمل على إنهاء الخط الرابع لمترو الأنفاق.

القرض الياباني

ومن خلال البحث المتكرر من الكثير من المواطنين عن تفاصيل القرض الياباني فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يأتي هذا القرض من أجل العمل على تنفيذ الشروع الخاص بالمرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الخاصة بالشريحة الثالثة، والذي تم العمل على توقيعه في يوم 30 أبريل 2023، وفقاً لما أعلنت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تنفيذ المراحل الأولي للخط الرابع لمترو الأنفاق

حيث انه قد تم الإعلان على أنه قد نوهت وزارة النقل المصرية على أنها تعمل على تنفيذ المراحل الأولي للخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي من المقرر أن يأتي للعمل على ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة في شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى، من أجل العمل على توفير الخدمة الخاصة بركاب المناطق التي تحتوي على عدد كبير من السكان، والتي تأتي في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

تفاصيل الخط الرابع لمترو الأنفاق

وتأتي تفاصيل الخط الرابع لمترو الأنفاق، على النحو التالي:

  • تم التنويه على أنه من المتوقع أن ينقل الخط حوالى 2 مليون راكب في كل يوم،  والتي تأتي بالتزامن مع إتاحة خدمة النقل مع مونوريل السادس من أكتوبر.
  • تم الإعلان على أنه تأتي المرحلة الأولى من خلال تنفيذ 17 محطة والتي تمتد من المحطة التبادلية حدائق الأشجار على حدود مدينة 6 أكتوبر إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى.
  • يتم العمل على تنفيذ المشروع من خلال الشركات الوطنية واليابانية، من خلال العمل على تمويله بقروض ميسرة طويلة الأجل 40 عامًا متضمنة 10 سنوات سماح ذات فائدة منخفضة تصل إلى 0.1% سنويًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام