“هل تم فتحها ام لا” تأشيرات الكويت 2024 وفقاً لوزارة الداخلية الكويتية
فتح تأشيرات الكويت

يبحث الاشخاص الراغبين للسفر الى الكويت حول معرفة فتح تأشيرات الكويت، سبق الاعلان عن ايقافها خلال عام 2022، ومن خلال هذا الايقاف تمكنت الكويت من تخقيق مستوي اعلى من الامان والكفاءة وذلك لاستقبال الزوار والمقيمن، وفي هذا المقال سنوضح لجميع المتابعين التفاصيل كاملة.

فتح تأشيرات الكويت

وبالنسبة لفتح تأشيرات الكويت، وبالنسبة للتاشيرة العمل في الكويت فقد تم وقفها منذ 2022 فقد أصدرت وزارة الداخلية في الكويت في السابع من شهر ديسمبر 2022 قرارًا يقضي بوقف بإيقاف ربط القوى العاملة مع مصر، وإيقاف التأشيرات حتَّى إشعارٍ آخر، حددت وزارة الداخلية الكويتية بان اكدت ايقاف تأشيرة العمل للكويت منذ عام 2022 وذلك حتي يتم العمل على اعادة ترتيب كافة اجرات تصاريح العمل، بالاضافة الي ذلك ضبط عمليات بيع اقامة المصرين من خلال وكالات التوظيف المصرية، بينما يستمر العمل على دخول العمالة من جميع البلدان والجنسيات الاخرى حسب احتياجات شركات الكويت من العمالة.

انواع سمات الدخول الي الكويت

وبالنسبة لسمات الدخول الي الكويت  فيهلا تأتي على النحو التالي:

  • اولا: تاتي سمات الزيارة العائلية والتي يتم العامل على اصداراها للاشخاص الذين يريدون زيارة افراد عائلتهم المقيمين بالكويت.
  • ثانيا: بان تاتي سمات الزيارة السياحية ، يتم العمل على اعطائها للاشخاص الذين يريدون زيارة الكويت سواء كان ذلك لاغراض سياحية او حتي لاستكشاف البلد.
  • ثالثا تاتي سمات الزيارة الحكومية والتي يتم اصدارها للمسؤلين الحوكمين والدبلوماسيين الذين يقومون بزيارة الكويت وذلك لبعض الاغراض الرسمية.

ما هي التأشيرة الحرة؟

وبالنسبة لاستخراج التاشيرة الحرة حيث تعتبر ترخيص قانوني يتم الحصول عليه سواء كان للهجرة والعمل بشكل حر ببلد ما وهذا مقابل سعر معين، وهي من أهم انواع التأشيرات الشائعة بمعظم بلدان الخليج العربي ومنها الكويت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام