“مفتوح الآن” قانون الالتحاق بعائل الكويت 2024 بشروط جديدة وماهى المستندات المطلوبة للتقديم ؟
قانون الالتحاق بعائل الكويت

قامت دولة الكويت بالإعلان عن فتح باب الالتحاق بعائل وبضوابط وشروط جديدة وتأتي في مختلف إدارات شئون الإقامة في البلاد، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2024/1/28، ومن خلال السطور التالية نوضح التفاصيل كاملة لجميع المتابعين.

قانون الالتحاق بعائل الكويت

وبالنسبة لقانون الالتحاق بعائل الكويت، قامت مديرية الداخلية الكويتية في بيان لها الخميس الماضية بأن بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع ووزير الداخلية، بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، واعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2024/1/28، وسوف يتم استقبال طلبات لمهنة عائل في بعض الإدارات المختلفة لشؤون الاقام في البلاد وتأتي وفق لشروط سنقوم بتوضيحها الان.

شروط الالتحاق بعائل الكويت 2024

ويرجع البيان التي تم انعقاده ليأتي بعد صدور القرار الوزاري برقم 56 لسنة 2024، والذي وضع شروطًا وضوابط جديدة تنظم من خلالها عملية إصدار تأشيرة الدخول للالتحاق بعائل، من خلال رفع شرط الراتب إلى 800 دينار، وأن يكون من حملة المؤهلات الجامعية وبان تكون المهنة في البلاد مطابقه لنفس التخسيس.

موعد فتح الالتحاق بعائل الكويت 2024

وبالنسبة لوعد فتح التقديم فمن المقرر والمنتظر بان يتم فتحه الاحد القادم 28 يناير كما يعد فرصة هامة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، حيث تعكي فرصة للشباب الذين ينضمون للعائل أن يساهموا في مختلف القطاعات الحيوية مثل الصناعة والرياضة ويتيح للشباب اكتساب الخيارات.

المستندات المطلوبة للالتحاق بعائل الكويت 2024

قامت وزارة الداخلية الكويتية بالإعلان عن توافر بعض الأوراق و عدد من الأوراق المطلوبة، للالتحاق بعائل الكويت، والتي جاءت على النحو التالي:

  • اولا يجب تقديم نموذج طلب سمة الدخول الخاص بعائل الكويت.
  • ثانيا يجب تقديم صورة من جواز السفر للمكفول ولابد أن ساري ولا تقل صلاحيته عن 6 أشهر.
  • ثالثا يجب تقديم صورة من البطاقة المدنية للكفيل. تقديم صورة جواز أو شهادة تثبت صلة القرابة.
  • رابعا تقديم صورة بأذن العمل لتحديد شرط الراتب سواء من القطاع الحكومي أو الأهلي.

آخر موعد للالتحاق بعائل الكويت 2024

وبالنسبة لآخر موعد للالتحاق بعائل الكويت 2024، فقد نوهت وزارة الداخلية الكويتية على أنه من المقرر أن يكون في خلال نهاية شهر فبراير المقبل من عام 2024.

تم فتح باب الالتحاق بمهنة عائل في الكويت 2024 اليوم الأحد الموافق 28 يناير، وذلك في جميع الإدارات المسؤولة عن الشؤون التي تتعلق بالإقامة داخل الحدود الكويتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام