«هنا» حقيقة زياده المعاشات شهر فبراير 2024.. التأمينات الاجتماعية تكشف التفاصيل
زياده المعاشات شهر فبراير

يبحث الكثير من المواطنين أصحاب المعاشات والمستفيدين منها عن حقيقة زياده المعاشات شهر فبراير، وعن تضمن هذا الشهر للزيادة الجديدة أم لا، لاسيما عقب إعلان وزير المالية في مصر، الدكتور “محمد معيط”، أن وزارة المالية ملتزمة بتحسين المعاشات خلال عام 2024 بمشروع الموازنة الجديدة بالعام المالي 2024/ 2025، وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

زياده المعاشات شهر فبراير

تداولت بعض الشائعات التي تُفيد بشان زياده المعاشات شهر فبراير 2024، ولكن ليس هناك أي أساس من الصحة حول تلك الزيادة، حيث لم يتم إصدار قرار من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن ذلك، والتي تبلغ وفقًا لقانون التأمينات نحو 15%، ووفقًا لما ينص عليه قانون التأمينات فمن المقرر أن تطبق زيادة المعاشات في كل عام في شهر يوليو، ولكن تشير التوقعات تشير أنه من المتوقع أن يتم صرف زياده المعاشات الجديدة قبل شهر يوليو، حرصًا من الحكومة على تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين قبل حلول شهر رمضان 2024.

موعد صرف معاشات فبراير 2024

من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر فبراير يوم الخميس القادم الموافق 1 فبراير 2024، ويستمر الصرف لمدة ستة أيام، حتى يوم 6 فبراير المقبل، وجاء جدول صرف المعاشات على النحو التالي..

  • الشريحة الأولى من يتقاضون مرتبات تزيد عن 1000 جنيه: في يوم 1و2 من فبراير.
  •  الشريحة الثانية من يتقاضون مرتبات تزيد عن 2000 جنيه: في يوم 3و4 من فبراير.
  •  الشريحة الثالثة من يتقاضون مرتبات تزيد عن 3000 جنيه: في يوم 5و6 من فبراير.

أماكن صرف معاشات فبراير 2024

هناك العديد من الأماكن لصرف معاشات فبراير 2024، وتتمثل في التالي..

  •  منافذ البريد المصري.
  • فروع البنوك والبنوك التجارية.
  • منافذ شركة فوري.
  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
  •  المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

الاستعلام عن زيادة المعاشات فبراير 2024

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن زيادة المعاشات فبراير 2024 وأماكن الصرف من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكن الاستعلام عن معاشات فبراير 2024 باستخدام بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقم الخاص بالشخص.

وأعلنت الوزارة أن الزيادة الثانية تتمثل في المنحة الاستثنائية والتي تقدر بنحو 600 جنيه وذلك بعد أن تم مضاعفتها من 300 جنيه اعتبارا من شهر أكتوبر من العام الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام