“الداخلية الكويتية تُحدد” موعد فتح تأشيرات الكويت 2024 وما هي أنواع التأشيرات المتوفرة بالكويت؟
موعد فتح تأشيرات الكويت 2024

الكثير من المواطنين في مصر يسعوا من أجل التعرف على متى موعد فتح تأشيرات الكويت 2024، حيث أنه يسعى الكثير من المواطنين في مصر إلى السفر إلى دولة الكويت بهدف الدراسة او العمل، او الاستقرار، حيث أنه ينتظر المواطنين أن تقوم الكويت بفتح التأشيرات من اجل توفير إمكانية السفر إليها للمصريين، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كل التفاصيل.

موعد فتح تأشيرات الكويت 2024

يتساءل الكثير من المواطنين عن متى يتم بدأ موعد فتح تأشيرات الكويت 2024، ومن الجدير بالذكر انه قد تم أنه لم يتم الإعلان عن موعد الفتح حتى الان عن موعد محدد من قبل وزارة الداخلية الكويتية عن تفاصيل فتح التأشيرات، ومن جانب آخر قد أكدت وسائل الإعلام الكويتية عن أنه سوف يتم استمرار وقف التأشيرة الخاصة بالعمل من أجل المواطنين المصريين، وذلك لحين صدور أي تعليمات أخرى من خلال وزارة الداخلية الكويتية في هذا الأمر، وكان ذلك في شهر ديسمبر 2022، كما أنه قد صدر نص إيقاف لربط القوى العاملة في مصر ووقف التأشيرات الإذن الخاص بعمل المصريين بحسن إشعار آخر، وينتظر الكثير من المصريين أي قرار آخر بخصوص هذا الأمر.

أنواع التأشيرات للدخول إلى الكويت 2024

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أنواع التأشيرات الدخول إلى الكويت وقد جاءت على هذا الأساس:

  • يتوفر نوع الزيارات العائلية والتي يقوم بإصدارها الأشخاص الراغبين في زيارة عائلتهم في دولة الكويت.
  • كما يتوفر نوع الزيارات السياحية والتي يقوم بإصدارها التأشيرة الخاصة بهدف الزيارة السياحية الخاصة بلأشخاص الذين يهتموا بالسفر إلى الكويت من أجل السياحة.
  • و يوجد أيضا تأشيرة الزيارة الحكومية وهذه التأشيرة التي يتم توفيرها للدبلوماسيين الذين يريدوا زيارة الكويت من أجل أغراض رسمية.
  • وأيضا موجود الزيارة التجارية والتي يتم إصدارها من اجل المواطنين الذين يريدوا الذهاب إلى الكويت بهدف إجراء الأعمال التجارية.

من الواجب التذكير به هو انه من المتوقع أن يتم فتح تأشيرات الكويت 2024 في خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، وينتظر الكثير من المواطنين إصدار أي إشعار.

سبب وقف تاشيرات الكويت للمصريين

ومن الجدير بالذكر ان  قد تم الإعلان من خلال بعض المصادر على أنه قد فشلت الاتفاقية الموقعة بين البلدين حيث انه قد فشلت في منع وكالات التوظيف المزيفة من إرسال العمال إلى الكويت بشكل يغلب عليه طبع الاحتيال، وتم إتهام الدولة المصرية مصر بعدم الالتزام بتنفيذ اتفاق 2018.

أنواع تأشيرات الكويت 2024

  • الزيارات العائلية .
  • الزيارات السياحية .
  • تأشيرة الزيارة الحكومية.
  • الزيارة التجارية.
كما نوهت وزارة الداخلية الكويتية على  فرض رسوم قيمتها 30 دولار أميركي، لتكون رسوم استخراج الفيزا الخاصة بالسفر إلى الكويت.
والجدير بلذكر بان تم وقف الفيزا للسفر الى الكويت فعملت الوزارة الكويتية بتوضح بان منذ شهر ديسمبر الماضي 2022 بالاضافه بان تم صدر نص ايقاف ربط القوي العالمة بدولة مصر بان يتم وقف التاشيرات الاذن بالعمل المصرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام