“مُستجاب” دعاء بداية الدراسة للطلاب 2024 للتوفيق والسداد مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني

“مُستجاب” دعاء بداية الدراسة للطلاب 2024 للتوفيق والسداد مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني
دعاء بداية الدراسة

يعتبر دعاء بداية الدراسة من الأدعية المستحب خلال العام الدراسي، حيث يحرص الطلاب على تعويض ما فاتهم خلال السنوات السابقة وخاصة إن كانوا في المرحلة الثانوية أو الجامعية، من أجل حصد درجات مرتفعة وتحقيق أهدافهم من الدراسة، لذلك يستعرض القاهرة 24 مجموعة أدعية جميلة لطلبة المراحل التعليمية المختلفة من أجل عام دراسي سعيد.

دعاء بداية الدراسة

شرع الله تعالى الدعاء لطلب العبد منه ما يريد في جميع الامور الحياتية وتتعدد مطالب العباد من الأمور الدينية، كطلب العبد من ربه التوفيق في حياته ودراسته، فالله تعالى مجيب لدعاء عباده، ومن امثلة الادعية للطلاب..

  • للهم وفقني في دراستي، ونوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، واطلق به لساني، وقوِّ به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم والتوفيق، سبحانك لا علم لنا إلّا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.
  • اللهم إنّي أسألك التوفيق في الدراسة، وبلاغة فهم النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، وأكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، وأخرجني اللهم من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك يا أرحم الراحمين، وعلمني أسرار حكمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستودعك العلم الذي علمتنيه فرده إلي عند الحاجة رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ووفقني في دراستي يا رب العالمين.
  • اللهم أخرجني من ظلمات الدهر، وأكرمني بنور الفهم، وافتح عليّ بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقي بالحلم، وسهّل لي أبواب فضلك، وانشر لي من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفى عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم يا حيّ يا قيوم، ربّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلّى الله عليه وسلّم، أكرمني بالتوفيق في دراستي بجودة الحفظّ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة، والعلم وثبات الذهن، والعقل والحلم.

موعد الترم الثاني 2024

بدأت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 فى عدة محافظات على أن ينتظم الترم الثاني فى جميع المدارس يوم الأحد 11 فبراير الجاري فى جميع المدارس، وانتهت إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس الخميس 8 فبراير الجارى، على أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير الجارى.

اللهم عام دراسي جديد تويتر

  • إلهي يا حيّ يا قيّوم، أسألك البركة في علم أبنائنا وتسديد خطاهم لما تحب وترضى، اللهم وفقهم في القول والعمل إلى أحسنه، ولا تشغلهم يوماً عن طاعتك.
  • اللهم كن لي في السنة الجديدة عوناً بتحرّي العلم، واصرف عن فؤادي ما يلهيني من شهوات الدنيا، وساعدني بالانتشاء بنشوة النجاح وبلغني فخرها. إلهي لك السؤال وعليك الإجابة من بحور فضلك ومنتك أن تعين ولدي على التفوق، وأن تيسر من أمره في العام الجديد، وتحف بدنه فيه بالعفو والعافية.

منه طارق إبراهيم، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في إعداد وتحرير البرامج الإعلامية المرئية والمسموعة. من مهاراتها تحرير وتنسيق المحتوى الإعلامي.