“انفل مراتك واستفيد” كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين 2024 الكترونيا عبر بوابة مصر الرقميه

“انفل مراتك واستفيد” كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين 2024 الكترونيا عبر بوابة مصر الرقميه
كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين 2024

ازدادت عمليات البحث عن كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين 2024 ، فى كثير من الاحيان، وبمجرد ان يتزوج احد من الافراد من محدودى الدخل ، يبدا فى اجراءات استخراج بطاقة التموين الجديده حتى يستطيع صرف الحصه التموينيه الخاصه به من السلع الغذائيه والخبز بشكل شهرى، الامر الذى يجعله فى حاجه ايضا على نقل زوجته الى تلك البطاقه الجديده، حتى تحصل على حصتها الشهريه ايضا، السبب الذى يجعل العديد من المتزوجين حديثا يهتمون بمعرفة كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين.

كيفية نقل الزوجه على بطاقة التموين 2024

على مدار سنوات طويلة، كانت الطريقة الوحيدة لنقل الزوجة من خلال التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن مباشرة وتقديم الطلب ورقيا وتسليمه للموظف المختص، ولكن عند بدء الحكومة المصرية في تطبيق خطة التحول الرقمي، أصبح هناك فرصة للمواطن لنقل الزوجة على بطاقة التموين إلكترونيا من المنزل، من خلال موقع بوابة مصر الرقمية الذي يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين

وهناك عدة خطوات يجب أن يتبعها المواطن الراغب في نقل الزوجة على بطاقة التموين إلكترونيا، وجاءت الخطوات كالتالي:

  • اولا: يقوم المواطن بالدخول غلى موقع بوابة مصر الرقمية من خلال البحث عنه عبر محرك البحث «جوجل»، أو الدخول إلأيه مباشرة من هنــــــــــــــا.
  • ثانيا:  يتم اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات التموين الموجودة أعلى منتصف الصفحة.
  • ثالثا:  لتظهر أمام المستخدم جميع الخدمات التموينية التي يمكن إجراءها من خلال البوابة والتي تتمثل في «تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل نفسي، ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا، إيقاف نفسي من على بطاقة تموينية، إيقاف بطاقة تموينية، إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية».
  • رابعا: ليقوم المستخدم بعدها باختيار الأيقونة الخاصة ضم افراد أسرتي في حالة إذا كانت الزوجة تم فصلها من بطاقة تموين والدها، أما في حالة إذا لم تكن مفصولة عن بطاقة والدها لابد من فصلها أولا.
  • خامسا:  ثم يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف المسجل به حسابه على بوابة مصر الرقمية، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة به.
  • سادسا:  وبعدها يقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات المطلوبة لنقل الزوجة على بطاقته، وفي النهاية يتأكد من تسجيل تلك البيانات والطلب على قاعدة بيانات الوزارة.
  • سابعا:  ثم بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية للمواطني عبر الهاتف المحمول الخاص به تفيد بتسجيل طلب نقل الزوجة بنجاح.

يبدا فى اجراءات استخراج بطاقة التموين الجديده حتى يستطيع صرف الحصه التموينيه الخاصه به من السلع الغذائيه والخبز بشكل شهرى، الامر الذى يجعله فى حاجه ايضا على نقل زوجته الى تلك البطاقه الجديده