عاجل: عودة المعاش المبكر 2024 بالضوابط والشروط المُوضحة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
عودة المعاش المبكر 2024

بحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل عودة المعاش المبكر 2024، حيث أنه قد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن انه قد تم فتح باب المعاش المبكر للمواطنين الراغبين في الخروج من الخدمة ويقوموا باستحقاق معاش قبل بلوغ سن الشيخوخة والتقاعد، وهو ما يسمى بسن المعاش أو التقاعد والذي يكون 60 عاما في الوقت الحالي، حيث أنه قد أكدت بعد المصادر أنه قد تم فتح باب التقديم على المعاش المبكر لأي عامل مؤمن إذا توافرت بعض الشروط به.

عودة المعاش المبكر 2024

واما عن عودة المعاش المبكر 2024، حيث انه قد تم الإعلان عن أنه يجب أن يتوافر في المتقدم شروط حتى يتم الموافقة على تقديمه عى المعاش المبكر، حيث أنه خاص بالعاملين الذي تم التأمين عليهم، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، حيث أن الشروط يتم تحديدها قبل أن يبلغ العامل السن القانوني 60 عاما للتقاعد، وجاء ذلك وفقاً لعدم مرور 5 سنوات على القانون، ولكن خدمة المعاش المبكر مفعلة ومتاح الان، ومن هنا سنتعرف على الشروط الموضحه من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

شروط المعاش المبكر 2024

  • من شروط الخروج عن المعاش المبكر أن العامل قد وصل إلى سن إلى 50 سنة حتى يتمكن من الخروج إلى المعاش المبكر.
  • كما أنه من اللازم عدم وقوع أي إجراء تأديبي من المؤسسة التي ينتمي إليها العامل طوال فترة عمله.
  • وأيضا من الضروري أن يتم توفير مدة اشتراك تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، والتي تعطي العامل الحق في الحصول على معاش لا يقل عن 50% من أجره أو دخل التسوية الأخير.
  • كما أنه من الواجب أن لا تقل مدد الاشتراك التأميني عن الحد الأدنى الخاص بالمعاشات.
  • ويشترط أيضا أن يتم تسوية كل الحقوق التأمينية الخاصة بالعامل وفقًا لمدة الاشتراك، بإضافة 5 سنوات.

من الجدير بالذكر أنه يمكن للمواطن الراغب في التقديم إلى المعاش المبكر أن يكون قد بلغ سنه من 50 عاما فيما أكثر، وحتى سن 60 عام للتقديم بالمعاش المبكر في مصر.

كيف استعلم عن قيمة المعاش؟

تجدر الإشارة غلى انه يمكنك ان تقوم بزيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية والإستعلام عن قيمة المعاش الخاص بك بالرقم القومي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام