” أعمال ووظائف شهر شعبان” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان وفضل صيامه واهم الاجعية المستجابة
فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

ما هو فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان من اكثير ما يتم البحث عنه من قبل الكثير من المسلمين، حيث يعبتر شهر شعبان من الأشهر الحرم التي لها فضل كبير على جميع المسلمين، ويحاول أن يستغل الناس هذه الايام المباركة في الدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل، وكان رسول الله صلى الله علي وسلم يصوم هذا الشهر ويوصل صيامه بشهر رمضان، ويقول رسول الله شعبان شهري من صام يوما من شعري وجبت له الجنه، فدعونا نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

أصدرت لجنة الفتوى التابعة لمركز البحوث الإسلامية قائلة بأن “شهر شعبان من أحب الأشهر إلى الله فهو شهر ترفع فيه الأعمال ويتم الإكثار فيه من الصالحات التي تهيئ النفس البشرية لشهر رمضان المبارك، لذلك يستحب فيه الصيام وكثرة الاستغفار والذكر والصدقات”، كما اعلنت لجنة الفتوى التابعه لمركز البحوث الاسلاميه “أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الصوم في شهر شعبان، كما أن هذا الشهر ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل”.

ادعية لشهر شعبان المبارك

  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب،

  • اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال وأعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين”.

  • “يا رب إن هذا هلال شهرٍ وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركاتٍ وسعاداتٍ كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحاميةً من أذى”.

  • “اللهم أني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا،

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام