“رفع الأعمال إلى الله” موعد ليلة النصف من شعبان 1445\2024 في مصر ودعاء ليلة النصف من شعبان كامل

“رفع الأعمال إلى الله” موعد ليلة النصف من شعبان 1445\2024 في مصر ودعاء ليلة النصف من شعبان كامل
موعد ليلة النصف من شعبان

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين المسلمين عن موعد ليلة النصف من شعبان، حيث انها تعتبر من اهم الليالي التي ذكرها الرسول صلي الله عليه وسلم، باعتبارها الليلة التي ترفع فيها كل الاعمال إلى الله والتي رغب النبي بان يرفع فيها عمله وهو صائم، والتي تعتبر من أكثر الليالي الهامة التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل شهر شعبان من كل عام من أجل الحصول على فضلها.

موعد ليلة النصف من شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن موعد ليلة النصف من شعبان، فقد تم الإعلان من خلال دار الإفتاء المصرية على انه من المقرر أن تبدأ ليلة النصف من شعبان 1445 من مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، وتستمر حتى فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، ويكون صيام ليلة النصف من شعبان يوم الأحد، وهي من الأيام المستحب بها الصيام، وورد بها الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة والصحيحة، ومنها ما ورد عن أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه : “يُعْجِبُنِي أَنْ يُفَرِّغَ الرَّجُلُ نَفْسَهُ فِي أَرْبَعِ لَيَالٍ: لَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَلَيْلَةِ الأَضْحَى، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ”.

دعاء ليلة النصف من شعبان

كما ننشر لكم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب، والذي يأتي على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

  • أيضا، اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

    ومن الجدير بالذكر انه يتم العمل على إقامة حفلات دينية كبيرة في المساجد الكبيرة في القاهرة للاحتفال بليلة النصف من شعبان والتي تكون بحضور مجموعة كبيرة من رجال الدين.