“اللهم تردنا إليك ردًّا جميلًا” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان .. ترفع فيه الأعمال إلى الله وأفضل الدعوات المستجابة pdf

“اللهم تردنا إليك ردًّا جميلًا” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان .. ترفع فيه الأعمال إلى الله وأفضل الدعوات المستجابة pdf
فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

مع بداية شهر شعبان عام 2024، بدأت عمليات البحث على الإنترنت من قبل العديد من المسلمين حول العالم في التزايد، متسائلين عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حيث يعتبر شهر شعبان أحد من الأشهر الحرم وشهر ترفع فيه الاعمال الي الله سبحانه وتعالي، ويجتهد كثير من المسلمين أيضًا خلال هذا الشهر للدعاء والتقرب إلى الله عز وجل بعمل الصالحات حتى يقدروا مكانة هذا الشهر العظيم الذي يدعو إليه النبي صلى الله عليه وسلم دائما من خلال موقعنا سنوفر لكم كل شيء التفاصيل.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

كثف الكثير من المسلمين بحثهم على شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، متسائلين عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حيث يسعى أغلب المسلمين لمعرفة فضائل شهر شعبان التي حثنا الرسول “صلى الله عليه وسلم” علي انه خلال هذا الشهر يكثر بها الصيام والصدقة والاستغفار للتقرب إلى الله والعودة إليه له استعداداً لشهر رمضان المبارك، كما قد أفادت لجنة الفتوى بمركز البحوث الإسلامية أن شهر شعبان من أحب الشهور إلى الله لأنه شهر تكثر فيه الخيرات.

دعاء شهر شعبان لكثرة الرزق

  •  اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.
  • ويفضل في دعاء دخول شهر شعبان أن نقول: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تعفو عنا وتغفر لنا وتردنا إليك ردًّا جميلًا دون حول منا ولا قوة، اللهم إنا نسألك بقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء، وذل لها كل شيء أن تقربنا من طاعتك، وتبعدنا عن معصيتك، وتبارك لنا في شعبان، وتبلغنا رمضان، اللهم إنا نسألك بجبروتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، أن تقربنا منك وترفع عنا البلاء وتعيننا على طاعتك، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها.
  •  اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي وانصرني على من بغى عليّ

دعاء شعبان تويتر

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم سلمه لنا وتسلمه منا صائمين قائمين يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • رب اعف عن زلاتنا وعن ظلمنا لأنفسنا واغفر خطايانا وبدل ضيقتنا فرجا وسعادة وارحم والدينا واهلينا وبلغنا رمضان وانت راض عنا.

دينا شعبان محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في إعداد وتحرير البرامج الإذاعية والتلفزيونية. من مهاراتها تحرير وتنسيق البرامج الإعلامية وإعداد المحتوى السمعي البصري.