“افرحوا ياولا يلا وهيصوا” موعد شهر رمضان 2024 في مصر وفقاً للحسابات الفلكية
موعد شهر رمضان 2024 في مصر

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد شهر رمضان 2024 في مصر، حيث تفصلنا ايام قليلة على بداية شهر الخير، حيث كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس عن موعد شهر رمضان 2024، ويسعد الكثير من المواطنين خلال تلك الايام لإستقبال شهر رمضان المبارك، واليكم الان بالتفصيل خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز موعد شهر رمضان 2024 في مصر.

موعد شهر رمضان 2024 في مصر

واشارت الحسابات الفلكية بعد البحوث التي تم اجرائها إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الإثنين 11 مارس 2024، وعدته ستكون 30 يوماً، واليوم الاول هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.

موعد عيد الفطر 2024 في مصر

اعلنت الابحاث الفلكية ان أول أيام عيد الفطر 2024، يوم الأربعاء 10 إبريل 2024.

ادعية لشهر رمضان الكريم

  • اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

موعد عيد الاضحى في عام 2024

وفق الحسابات الفلكية يبدأ عيد الأضحى يوم الاثنين 17 يونيو، ويستمر أيام الثلاثاء 18 يونيو، الأربعاء 19 يونيو، الخميس 20 يونيو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام