ليلة النصف من شعبان 2024.. الافتاء تُوضح حكم صيامها
ليلة النصف من شعبان 2024

تتصدر ليلة النصف من شعبان 2024 علي محرك البحث جوجل خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يزداد اهتمام المسلمين في جميع أنحاء العالم بالبحث عن تاريخها في عام 2024، وذلك مع بداية شهر شعبان في يوم الأحد 11 فبراير ويحرص المسلمون على صيام هذه الليلة وقضاءها في الصلاة والدعاء نظرًا لفضلها وبركتها فمعروف أنها ليلة البراءة والعتق من النار، استكمل معنا المقال لتتعرف علي فضل ليلة النصف من شعبان وحكم صيامها و الادعية المستحبة فيها.

ليلة النصف من شعبان 2024

من خلال سطور هذا المقال ننقل لكم فضل ليلة النصف من شعبان 2024 حيث تعد ليلة النصف من  شعبان فرصة للارتقاء إلى درجات أعلى والفوز برضى الله، وذلك من خلال الصلاة وقراءة القرآن الكريم والدعاء، إنها من أفضل الطاعات للتقرب إلى الله، وقد قال الإمام الشافعي في كتاب “الأم” عن فضل هذه الليلة: “إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان” .

حكم صيام ليلة النصف من شعبان 2024

اعلن مركز الإفتاء الشرع حث على صيام أيام 13 و14 و15 من شهر شعبان، وقد قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

“صوموا من كل شهر ثلاثة أيام، فإن ذلك صوم الدهر، أو كصوم الدهر”

، وعن علي بن أبي طالب- رضي الله عنه- قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

 ‘إذا كانت ليلة النصف من شعبان، فقوموا ليلها وصوموا نهارها، فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول: ألا من مستغفر لي فأغفر له؟ ألا من مسترزق فأرزقه؟ ألا من مبتلى فأعافيه؟ ألا كذا؟ ألا كذا؟ حتى يطلع الفجر”.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

  • “اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم”.

  • “اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام