“اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان وافضل الادعية لهذا الشهر المبارك
فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

كثر عمليات البحث من قبل الكثيرعن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حيث ان شهر شعبان من اعظم واشهر الشهور التي لها فضل كبير على المسلمين جميع ويسعى العديد جاهداً في هذه الايام المباركة بالتضرع الي الله بالدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نتعرف فضل شهر شعبان مفتيح الجنان تابع معنا.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

ومن خلال عمليات البحث المتكررة عن فضل شهر مفاتيح الجنان من قبل العديد من المسلمين من التقرب والطاعات ويتضرعون إلى الله عز وجل بالدعاء ووالصلاه والصيام، حيث ان قد قال لنا رسولنا الشريف صلى الله عليه وسلم الذي كان في صيامه وعبادته في هذا الشهر،كما يعتبررايضاً شهر شعبان فرصةً للمسلم لطلب الغفران والرزق والتوبة استعداداً لشهر رمضان المبارك فيسعى الكثير لتهذيب النفس في هذه الايام، والتقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الخير والصلاه.

افضل ادعية شهر شعبان

وبالنسبة لافضل ادعية شهر شعبان فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.
  • اللهم إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

مما لاشك فية ان موعد شهر رمضان هذا العام سوف يأتي يوم 11 مارس القادم ولم يفصلنا عن هذا الشهر المبارك سو ايام قليلة .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام