“اللهم اجعله شهر خيراً لنا” دعاء النصف من شهر شعبان مكتوب pdf وكم باقي على شهر رمضان 2024
دعاء النصف الثاني من شهر شعبان

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في مختلف البلاد العربية عن دعاء النصف الثاني من شهر شعبان، حيث انه يعتبر من أهم الادعية التي تشغل بال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، من أجل التقرب إلى الله والتضرع له بالدعاء والعبادة، في الايام الأخيرة قبل قدوم شهر رمضان، حيث ان شهر شعبان يعتبر الجسر الوحيد لشهر رمضان، والممهد له.

دعاء النصف الثاني من شهر شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء النصف الثاني من شهر شعبان كامل ومكتوب، فقد تم الإعلان عن بعض الأدعية المكتوبة من خلال رجال الدين، والتي نوفرها لكم من خلال المقال التالي:

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ،وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ،وذل لها كل شئ، وبجبروتك الذي غلبت بها كل شئ، بعزتك التي لا يقوم لها شئ، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شئ وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء،اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطيتها.
  • اَللهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.

موعد شهر رمضان 2024

ومن الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024، من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، والتي نوهت على انه من المقرر أن يكون شهر رمضان في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، على ان يتم التأكيد على الموعد من خلال الرؤية الشرعية للهلال في يوم السبت الموافق 9 مارس 2024، الموافق 29 شعبان 1445.

ومن الجدير بالذكر ان يتم العمل على استطلاع هلال شهر رمضان في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً من صباح يوم الاحد المقبل الموافق 10 مارس 2024، وفق ما تم العمل على الإعلان عنه من خلال دار الإفتاء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام