اللهم بلغنا رمضان.. فضل شهر رمضان 2024_1445 وأفضل ادعية للشهر المبارك
فضل شهر رمضان 2024

يبحث الكثيرمن المسلمين في جميع انحاء الأمة الإسلامية عن فضل شهر رمضان 2024 وذلك انتظارا وشغفا لاستقبال هذا الشهر الفضيل، شهر الخير والبركة، شهر التوبة والإنابة إلى الله، شهر المغفرة والعتق من النار ونجد  أن شهر رمضان سيأتي يوم 11 مارس 2024 الموافق يوم الاثنين، ونجد رؤية هلال شعبان ستكون يوم 29 شعبان 1445، وقد تصح الحسابات الفلكية ليأتي رمضان يوم الاثنين كما هو متوقع، وقد يكتمل شهر شعبان 30 يوما ليكون رمضان يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر مارس المقبل ومن خلال موقعنا بلد نيوز نعرض كافة المعلومات تابع السطور التالية.

فضل شهر رمضان 2024

خص الله هذا الشهر بفضائل عظيمة وكثيرة، فهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن، وقال تعالى: «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ»،  وذكرعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «أنزلت صحف إبراهيم علىه السلام في أول ليلة من رمضان، وأنزلت التوراة لست مضين من رمضان، والإنجيل لثلاث عشرة خلت من رمضان، وأنزل الفرقان لأربع وعشرين خلت من رمضان» رواه أحمد فنجد ان شهر رمضان ملئ بالنفحات والفضل فهو كما هو متعارف عليه من الاشهر التي فضلها كبير وشهر المغفرة والفضل.

أفضل ادعية شهر رمضان المبارك

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  •  يارب اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَيارب امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  •   يارب إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيارب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  •  يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • يارب وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَيارب قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام