ردده الآن.. اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 1445 و أفضل أدعية ليالي شعبان
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي أفضل الادعية التى تقال في شهر شعبان وشهر رمضان وهي أدعية بمناسبة الأيام المباركة التى يمر بها العالم الاسلامي ويعتبر شهر شعبان من الأشهر المباركة التي يستحب فيها الإكثار من الطاعات تقربًا إلى الله عز وجل، فشهر شعبان من الأيام المباركة التى يستجاب فيها الدعاء، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هي أفضل الأدعية المستجابة لشهر شعبان  حيث جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم عند رؤية هلال شهر شعبان، إنه قال اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله، أما بالنسبة لشهر رمضان المبارك فقد جاء عنه أنه قال اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 1445، ايضا دعاء اللهم يا مسهل الشديد، يا ملين الحديد، يا منجز الوعيد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجنا جميعاً من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان

إليكم أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك 2024:

  • اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
  • اللهم ارزقنا تاج التقوى والصلاح وأرشدنا لسبيل الهداية والفلاح.
  • اللهم ارفع عنا الغلاء والبلاء، اللهم اشف مرضانا، اللهم ارحم موتانا، اللهم بارك لنا في أرزاقنا، اللهم اعف عنا.

أدعية مُستجابة

اللهم أعني على نفسي فلقد أحاطت بي الذنوب والخطايا ولا عفو إلا أنت، ايضا نقول اللهم تولنا فيمن توليت وعانا فيمن عافيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام