بكام الأبيض.. سعر السكر اليوم في مصر الثلاثاء 5 مارس 2024 في جميع الأسواق التجارية
سعر السكر اليوم في مصر

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر السكر اليوم في مصر الثلاثاء 5 مارس 2024 حيث شهدت أسعار السكر منذ بداية العام ارتفاع ولكن سعر السكر الأن يشهد استقرار وثبات حيث وصل سعر سعر كيلو السكر اليوم 27 جنيه مصري ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز نعرض لكم كافة التفاصيل.

سعر السكر اليوم في مصر

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة وحدد وزير التموين في قراره بألا تزيد مدة تخزين سلع السكر والألبان الجبن المكرونة لمدة ثلاثة أشهر فقط كما ان جميع المواطنين الأن يتساءل عن سعر السكر وذلك لأقتراب شهر رمضان المبارك فالجميع يرغب في الشراء  والتخزين من أجل الأستعداد.

موعد انخفاض سعر السكر في مصر

صرح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك انخفاض في معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود». ووضح إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”. وحول موعد عودة معروض السكر في الأسواق قال: «خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها.

سعر السكر علي بطاقات التموين

وزارة التموين  تصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

سعر الأرز اليوم

وصل اليوم سعر كيلو الأرز المعبأ بجميع أنواعه بقيمة تصل إلى 35.88 جنيه مصري. وصل اليوم سعر كيلو العدس المجروش بجميع أنواعه بقيمة تصل إلى 21 جنيه مصري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام