“احفظه عندك” دعاء استقبال شهر رمضان 2024 أجمل الادعية المستجابة .. ماذا كان يقول رسول الله عند قدوم شهر رمضان؟
دعاء استقبال شهر رمضان 2024 أجمل الادعية المستجابة

دعاء استقبال شهر رمضان 2024 أجمل الادعية المستجابة، لم يتبقى سوى القليل ونستقبل أجمل أيام السنة، حيث يحل علينا شهر رمضان الكريم بفضله وبركاته وثوابه العظيم الذي وجب على كل مسلم اغتنامه من خلال القيام بالكثير من الأعمال التي تقرب إلى الله عز وجل من صوم وصلاح وترديد الأدعية الرائعة التي تريح النفس وتبهج القلب وتقرب إلى الله، ومع حلول شهر رمضان بدأ البحث يتزايد عن اجمل الادعية التي يمكن ترديدها خلال أيام استقبال الشهر الكريم عبر مختلف منصات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نقله لكم الأن من خلال السطور التالية.

دعاء دخول شهر رمضان 2024

يستعد المسلمون في كل مكان في العالم لاستقبال أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الإثنين الموافق 11 من مارس 2024، حيث بدأ الجميع في التجهيز لهذه المناسبة الكريمة التي ينتظرها الجميع في هذا الوقت من كل عام، ويعد شهر رمضان فرصة عظيمة لنيل رضا الخالق والتقرب إليه من خلال كثرة الصلاة وقراءة القرآن وترديد الادعية، فهو الشهر الذي تغفر فيه الذنوب ويستجاب فيه الدعوات التي تتمناها القلوب.

ولعل استقبال شهر رمضان بالدعاء هو أحب الأعمال إلى الله، حيث أن شهر رمضان هو شهر الغفران والخير والبركات، فلا توجد فرصة أجمل من شهر رمضان لترديد الادعية فيه وإقامة شعائر الله من صوم وصلاة وعبادة.

دعاء الرسول عند دخول رمضان

  • “اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ”
  • “اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ الله”.

دعاء استقبال شهر رمضان 2024 أجمل الادعية المستجابة

مع استمرار البحث عن اجمل الادعية التي يمكن ترديها لاستقبال شهر رمضان 2024، ننقل لكم عبر هذه الفقرة أجمل العبارات والكلمات مفاتيح الجنان، والتي تأتي على النحو التالي:

  • “اللهم أعنى في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادى المضلين. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيني مِن النار.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لنا فيما رزقتنا، واغفر لنا وارحمنا. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها“.
  • اللهم اجعلنا ممن كتبت لهم قبول أعمالهم في هذا الشهر المبارك وممن كتبت لهم عتق رقابهم من النار.
  • يا رب اجعلنا من المستورين في كل وقت وحين وارزقنا الرحمة والمغفرة والسعادة اللهم آمين.
  • اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك أسألك أن تكتب لي الخير والرضا والسعادة وراحة البال، وأن تكتب لي قبول العمل الطيب وألا تحرمني لذة الجزاء الحسن في الآخرة.
  • اللهم ارزقني مع دخول شهر رمضان المبارك جمال ليلة القدر وقبول أعمالي الطيبة والثواب الجميل على كل شيء.
  • اللهم اجعلني في هذا الشهر من أحب الناس إليك واجعله سبب في قربي منك الدائم.
  • اللهم اجعلني من المتمسكين بدينهم والمدافعين عنه في كل وقت يا رحمن يا رحيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام